صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«استمرارا للإبادة»..الخارجية الفلسطينية تدين خطة نتنياهو لإطالة أمد الحرب 6 أشهر

وكالات

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 01:01 م

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية ،اليوم الأربعاء، إن "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقوم بفرض أجندته الشخصية على العالم، ويتفاخر بمواصلة حرب الإبادة لـ 6 أشهر أخرى في قطاع غزة".


وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، إنه "لم يبق في اتفاقيات جنيف والقانون الدولي مادة لم تخرقها إسرائيل في عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني".


وأدانت الوزارة، "حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة لليوم 110 على التوالي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرة إلى أن "الاحتلال الإسرائيلي يبيد كل شيء في المناطق الحدودية لـ قطاع غزة".

اقرأ أيضا: وزير الدفاع الإسرائيلي: توقف الحرب في غزة سيثير "حزب الله" ضدنا في الشمال


ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة "حماس" التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.


وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.


وتخللت المعارك هدنة دامت سبعة أيام، جرى التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية أمريكية، تم خلالها تبادل أسرى من النساء والأطفال، وإدخال كميات من المساعدات إلى قطاع غزة.


وتجدد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، منذ صباح يوم الجمعة الموافق الأول من ديسمبر 2023، بعد انتهاء الهدنة.


وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 25 ألف قتيل وأكثر من 63 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة