المشي يحمي من مرض السكري
المشي يحمي من مرض السكري


دراسة حديثة: المشي قد يكون سبب في الحماية من مرض السكري 

أمنية شاكر

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 03:01 م

كشفت دراسة جديدة أن المشي بسرعة 4 كيلومترات في الساعة أو أكثر يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وكلما زادت السرعة، قل الخطر، مع انخفاض بنسبة 9% لكل كيلومتر زيادة، وذلك لأن المشي بوتيرة سريعة يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم ويقلل من مقاومة الأنسولين.

والمشي هو أحد أكثر أشكال التمارين الرياضية التي لا تحظى بالتقدير، لكن ما توصلت إليه دراسة جديدة سيساعدك على فهم وتيرة وطبيعة المشي وتأثيرها على الصحة.

اقرأ ايضا | أبرزها حرق الدهون.. تعرف على فوائد المشي السريع

وفقا لدراسة متاحة في المجلة البريطانية للطب الرياضي، فإن المشي بسرعة 4 كيلومترات أو أكثر في الساعة يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وجدت الدراسة التي أجراها باحثون من المملكة المتحدة وإيران أنه كلما زادت السرعة التي تزيد عن 4 كيلومترات في الساعة، قل الخطر، حيث ترتبط كل زيادة في السرعة بمقدار كيلومتر واحد بانخفاض المخاطر بنسبة 9٪، بحسب مجلة تايمز أوف أنديا. 

كيف تساعد سرعة المشي في تقليل خطر الإصابة بالسكري؟ 

أظهرت البيانات المجمعة للنتائج أنه بالمقارنة مع المشي بسرعة أقل من ميلين أو 3 كم/ساعة، فإن متوسط سرعة المشي 2- 3 كم/ساعة ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 15% وكلما أرتفعت مدة المشي قل نسبة إصابة الأشخاص بمرض السكري. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة