جانب من الحملات التموينية
جانب من الحملات التموينية


جولة مفاجئة على المخابز وضبط عدد من المخالفات بالغربية

عصام عمارة

الخميس، 25 يناير 2024 - 10:00 ص

شهدت مدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية فجر اليوم الخميس قيام عادل داود رئيس مجلس مدينة كفر الزيات بجولة تفتيشية مفاجئة لتفقد عدد من المخابز بالمدينة لمتابعة وصول  الدقيق المدعم للمخابز وعدم التلاعب به.

اقرأ أيضاً| محافظ الغربية ونائب وزير الصحة يشهدان اجتماع اللجنة التنسيقية

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية للتأكد من مطابقة المواصفات لرغيف الخبز والتأكد من وصول الدعم لمستحقيها وضبط المتلاعبين والمخالفين بمشاركة علاء بهنسي وتامر شواره والدكتورة إيناس عبدالمطلب نواب رئيس مدينة كفر الزيات.

وأسفرت الجولة المفاجئة عن ضبط بعض المخالفات بعدد من المخابز وتحرير محاضر بها لعدم مطابقة المواصفات ونقص وزن الرغيف وتسريب الدقيق.

 وتم تحرير محاضر بمخالفات لإنتاج خبز ناقص الوزن وعدم إعطاء المواطنين بونات للصرف  بعدد من المخابز بقرى أكوة الحصة والدلجمون وحصة أكوة وكفر يعقوب واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب المخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن وكذلك المخالفات التي تم تحرير محاضر بها.

وأكد عادل داود رئيس مدينة كفرالزيات على أنه تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية وإدارات الرقابة والمتابعة بمجلس مدينة كفر الزيات بتشديد الرقابة على المخابز والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وردع المخالفين داخل نطاق المركز والمدينة.

جدير بالذكر قيام إدارة التموين بكفرالزيات برئاسة أحمد فتحي مدير إدارة تموين كفرالزيات تحت إشراف المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية بتشكيل حملة تموينية مكبرة لتفقد الحالة التموينية بمدينة وقرى كفر الزيات.

وأسفرت عن تحرير ٤ محاضر اسطوانات غاز كبيرة الحجم بمصانع الطوب بإجمالى مضبوطات ٣٤٥ اسطوانة بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة وتحرير محضر لأحد أصحاب المحلات لبيع  سلع بدون بيانات او مستندات تدل على مصدرها وضبط ٦٠٠ كيلو زيت طعام بالإضافة  لتحرير أسعار لعدد من المحلات وكذلك لعدم حمل شهادة صحية .

كما قامت الحملة التموينية بضبط عدد من المخالفات بعدد من المخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن من الشريحة الثانية أقل من ٢٠ جرام فى الرغيف الواحد.

كما تم تحرير ٢ محضر نقص وزن من الشريحة الأول أقل من ١٠ جرام فى الرغيف الواحد وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القياسية، وتم إحالة المخالفات لجهات التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة