حسن يوسف وعادل إمام
حسن يوسف وعادل إمام


أبرزهم عادل إمام وحسن يوسف.. «2024 عام اعتزال الكبار»

هناء حمدي

الخميس، 25 يناير 2024 - 10:48 ص

أعلن عدد من النجوم على مدار تاريخ الفن المصري اعتزالهم الفن بعد سنوات من العطاء والأعمال المميزة التي عاشت في وجدان الجمهور لتظل في تاريخهم الفني وفي ذاكرة محبيهم.

وعلى الرغم من أختلاف اسباب الاعتزال ما بين اسباب صحية تعيق استكمال عملهم الفني وأخرى شخصية أو حتى بسبب تغير الأحوال داخل الوسط وعدم توافر ورق لأعمال فنية جيدة إلا أن النتيجة واحدة وهي إعلان الاعتزال والابتعاد عن الساحة الفنية.

ومن أبرز من أعلنوا اعتزالهم مؤخرا بعد مسيرة فنية أمتدت على مدار 60 عام من العمل الفني المتنوع ما بين سينما ودراما ومسرح الزعيم عادل إمام والذي أثار كثير من الجدل بإعلان أبنه المخرج رامي إمام إعتزاله في لقاء له على هامش حفل توزيع جوائز Joy Awards 2024 بالرياض.

ورغم أن المخرج رامي إمام أكد على أن صحة الزعيم بخير معلنا خبر اعتزاله قائلا:«الزعيم قرر التفرغ للحياة الأسرية والاستمتاع بالأجواء العائلية وسط أبنائه وأحفاده» إلا أن المنتج عصام إمام شقيق الزعيم نفى خبر اعتزال عادل إمام مؤكدا أنه لم يقرر حتى الآن اعتزاله.

ولكن غياب الزعيم فنيا 3 سنوات منذ آخر أعماله مسلسل «فلانتينو» والذي تم عرضه عام 2020 وعدم ظهوره في أية مناسبات إجتانعية أو فعاليات تكريمه تؤكد خبر اعتزاله الذي أعلنه أبنه المخرج رامي إمام.

إقرأ أيضا: أحمد العوضي: هخرج بكرة من المستشفى.. وياسمين مسبتنيش رغم طلاقها

ومن خبر اعتزال الزعيم عادل إمام إلى اعتزال الفنان حسن يوسف صاحب المسيرة الفنية الطويلة والتاريخ الكبير والذي أوضح أن سبب اتخاذه قرار الاعتزال هو وفاة ابنه عبد الله غرقا في يوليو الماضي بالساحل الشمالي.

قائلا خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «تفاصيل» مع نهال طايل :« بعد وفاة ابني الغالي خدت القرار ده.. الوجع اللي جوايا خلاني مقدرش أدي الأدوار اللي كنت بقدمها، وشفت أن التمثيل ملوش لازمة».

وتابع أن احتمالية عودته للفن ورجوعه عن قرار اعتزاله تتوقف على الورق والأجر الجيد قائلا :« لو اتعرض عليا عمل معنديش غير ورق كويس وأجر كويس.. لكن غير كده مفيش أي شغل».

لتكون بذلك سنة 2024 عام اعتزال كبار النجوم والذين سبقهم في الاعتزال مؤخرا عدد من الفنانين من أبرزهم إعلان الفنانة إنجي شرف اعتزالها الفن مبكرا رغم صغر سنها وعدم تقديمها الكثير من الأعمال.

إقرأ أيضا: رمضان 2024 | سماء إبراهيم تنضم لأبطال «محارب» بطولة حسن الرداد

وأعلنت إنجي شرف عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك خبر اعتزالها قائلة:«بعد تفكير لوقت مش قصير.. وبعد استشارة رب العالمين.. قررت اعتزال التمثيل نهائيا.. وتحياتي لكل الزملاء والأصدقاء في الوسط الفني».

كما أعلن الفنان توفيق عبد الحميد خبر اعتزاله عبر صفحته الشخصية على فيسبوك أيضا موضحا أن السبب في هذا القرار هو ظروفه الصحية تمنعه من ممارسة عمله قائلا :« ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل.. ولذلك أُعلن اعتزالي الفن».

وبسبب الظروف الصحية أيضا أعلنت الفنانة عواطف حلمي أعتزالها الفن نهائيا قائلة :«مش هقعد أشتغل وأنا مش قادرة أتحرك ومبقتش قادرة أقوم من على السرير فـمش هينفع أروح أفرج الناس عليا كفايا اللي فات الحمد لله على كده».

أما الفنانة سميرة محسن فأعادت سبب اعتزالها الفن إلى تغير الأحوال في الوسط الفني ولذلك قررت الابتعاد عن التمثيل والاكتفاء بتدريس التمثيل في أكاديمية الفنون لإعداد مواهب وكوادر فنية جديدة.

وشجعت أيضا التغيرات التي طرأت على العمل الفني الفنان عبد الرحمن أبو زهرة على اتخاذ قرار اعتزاله والذي أعلنه من خلال ابنه الموسيقار أحمد أبو زهرة والذي أكد على أن القرار لا رجعة فيه أما الفنانة وفاء سالم فاتخذت قرار اعتزالها التمثيل بعد تعرضها لأزمة صحية كادت أن تنهي حياتها بعد إجرائها عملية تجميل فاشلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة