الداخلية تشارك بجناح مميز في معرض الكتاب
الداخلية تشارك بجناح مميز في معرض الكتاب


الداخلية تشارك بجناح مميز في معرض الكتاب.. إقبال كبير من الزائرين| صور 

أحمد عبدالوهاب

الخميس، 25 يناير 2024 - 02:45 م

شهد جناح وزارة الداخلية، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، من جانب المواطنين، من مختلف الجنسيات، حيث تشارك الوزارة بمجموعة كبيرة ومميزة، من كافة الإصدارات في مختلف المجالات المجالات والقطاعات الأمنية. 

ووجه اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بالمساهمة بشكل فعّال ومميز، في الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي انطلقت اليوم 25 يناير، وتستمر حتى 6 فبراير الشهر المُقبل. 

وتضمن جناح الوزارة العديد من الإصدارات، التي قام بشرحها تفصيليًا اللواء أشرف العناني مساعد وزير الداخلية، مدير مركز بحوث الشرطة، والعقيد محمد إبراهيم، لزوار جناح الوزارة، حيث أكد أن الجناح به مجموعة من الوثائق التاريخية عن تاريخ الشرطة باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى وجود العديد من المجلات العلمية الخاصة بمركز بحوث الشرطة، وكلية الشرطة، وكلية الدراسات العليا، وكلية التدريب والتنمية، مشيرًا إلى أن الجناح يشمل جميع الإصدارات العلمية للوزارة. 

وأضاف أن هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعمل إصدارات عملية شاملة عن مخططات إسقاط الدول من الداخل وكيفية مواجهتها، مؤكدًا أنه فور ورود توجيه بعمل الدراسة في 2019، تم عمل ورش عمل موجهة للقطاع الحكومي بالكامل. 

وشمل جناح الوزارة، إصدارات ورسائل دكتوراه عن مكافحة الإرهاب، ومسابقات بحثية يتم تنظيمها عن مكافحة الإرهاب، وسلسلة إصدارات متكاملة في مختلف الموضوعات ذات الشأن العام، وسلسلة الجرائم الإلكترونية وأمن المعلومات، وسلسلة الجرائم الاقتصادية، والجريمة المنظمة والإصدارات الجنائية، حيث يشمل الجناح 13 سلسلة، تتضمن مناهج كلية الشرطة في مختلف المراحل. 

ويتضمن الجناح قسم متكامل لإصدارات الضباط المتخصصين ذكور وإناث، بالإضافة إلى المناهج الدراسية للكوادر الأمنية الأفريقية، التي تقوم وزارة الداخلية تدريبهم عمليًا وقتاليًا، من خلال منحة مدتها عامين، ويشمل الجناح دليل الخدمات الشرطية، يمكن لزائري الجناح، معرفة كافة الخدمات الشرطية الإلكترونية، عن طريق الدخول عليه عبر تقنية «QR كود». 

وأشاد الزائرون، بالجناح المميز لوزارة الداخلية، في معرض الكتاب، لما شاهدوه من إصدارات عملية هامة، تتيح معرفة كافة المعلومات عن الأساليب والمخططات، لإسقاط الدول وكيفية مواجهة الشائعات، وجهود مواجهة الإرهابية، باستخدام الأساليب العلمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة