يوسف شاهين
يوسف شاهين


في ذكرى ميلاده.. 5 فنانين قدمهم «مكتشف النجوم» يوسف شاهين للجمهور

هناء حمدي

الخميس، 25 يناير 2024 - 03:02 م

على مدار التاريخ الفني للمخرج العالمي يوسف شاهين اكتشف العديد من الفنانين وقدمهم للجمهور لأول مرة في أفلامه ليصعدوا أول درجات النجومية على يده.

وبمناسبة ذكرى ميلاد مكتشف النجوم المخرج يوسف شاهين والتي تحل اليوم 25 يناير أعاد اسم يوسف شاهين للذاكرة الكثير من الوجوه الجديدة التي قدمها في افلامه وأصبحوا حاليا أبطال.

ومن أبرزهم الفنان هاني سلامة والذي قدمه المخرج يوسف شاهين لأول مرة للجمهور في فيلم «المصير» عام 1997 لتكون بداية هاني سلامة مع نور الشريف وليلى علوي ومحمود حميدة وبعد تألقه في دور «عبد الله» قدم ثاني أعماله مع يوسف شاهين واول بطولة له عام 1999 في فيلم «الآخر» لينطلق بعدها في عالم السينما والدراما.

أما ثاني النجوم التي قدمها يوسف شاهين في أفلامه الفنان خالد النبوي وذلك بعد أن منحه أول بطوله سينمائية له في فيلمه «المهاجر» عام 1994 مع يسرا ومحمود حميده وبعد عامين عاد يوسف شاهين ليكرر تقديم خالد النبوي بطلا في أفلامه بفيلم «المصير» عام 1997 في دور ولي عهد الأندلس.

إقرأ أيضا: قبل عرض «جولة أخيرة».. نجوم جسدوا أدوار أبطال فنون قتالية

وعلى الرغم من أن نجومية الفنان عمرو عبد الجليل تأخرت مقارنة بمن اكتشفهم يوسف شاهين إلا أنه قدم أول بطولاته في فيلم يوسف شاهين «إسكندرية كمان وكمان» عام 1990 لتفتتح بعدها ابواب النجومية له حتى قدم ثاني تعاون له مع مكتشفه يوسف شاهين عام 1994 في فيلم «المهاجر».

أما أبرز النجمات التي قدمهم يوسف شاهين للجمهور كانت الفنانة روبي والتي اختار لها شاهين اسمها الفني عندما منحها فرصة تقديم دور ابنة لطيفة في فيلم «سكوت هنصور» عام 2001 كما جائت انطلاقة حنان ترك الفنية مع يوسف شاهين في فيلم «المهاجر» وبعدها فيلم «الآخر»

لتكون آخر الفنانات التي اكتشفهم يوسف شاهين الفنانة يسرا اللوزي عندما اختارها يوسف شاهين لتقديم دور فى فيلم «إسكندرية نيويورك» سنة 2004.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة