صورة موضوعية
صورة موضوعية


شمال سيناء تحتفل بعيد الشرطة الـ72 بحضور المحافظ ومدير الأمن

صالح العلاقمي

الخميس، 25 يناير 2024 - 03:46 م

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، أن وزارة الداخلية تشهد تطورًا كبيرًا في شتي القطاعات، حيث تم تحديث المنظومة الأمنية والتدريب علي أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطوير السجون مراعاة للبعد الإنساني، بجانب اشتراك الوزارة مع مختلف الوزارات في تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير الاحتياجات الأساسية والرقابة علي السلع التموينية.

اقرأ أيضا|  قصور الثقافة تحتفل بأعياد الشرطة بثقافة شمال سيناء

وأضاف المحافظ خلال احتفال المحافظة بعيد الشرطة الـ 72، الذي نظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية أمن شمال سيناء في المدينة الشبابية بالعريش، بحضور اللواء ممدوح أبو زيد، مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، والقيادات التنفيذية والامنية وأعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسي النواب والشيوخ والمشايخ والعواقل، أن وزارة الداخلية تبنت في الفترة الأخيرة صون الحريات الأساسية للمواطنين من خلال تفعيل النصوص القانونية التي حددت للأمن نطاق اختصاصاته والدور الذي يتجاوب مع آمال وطموحات المواطنين.


واستعرض المحافظ، التاريخ البطولي لقوات الشرطة والتضحيات التي قدمتها قوات الشرطة في معركة الإسماعلية عام ١٩٥٢، وتضحياتها خلال السنوات الماضية لمنع العناصر الإرهابية وجماعات الشر من تنفيذ مخططاتها، لافتا الي ان التاريخ سيذكر بطولات رجال الشرطة علي مر التاريخ.

كما استعرض المحافظ بطولات رجال الشرطة في محافظة شمال سيناء ووقوفها بجانب القوات المسلحة في دحر الارهاب الأسود، موجها التحية الي أرواح شهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية والمدنيين الذين صحوا بأرواحهم فداء لهذا الوطن.

بدوره أكد اللواء ممدوح أبو زيد مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء، علي أن معركة الإسماعيلية جسدت تلاحم الشرطة مع أفراد الشعب والوقوف صفًا واحدًا ضد المعتدي، لافتا الي أن رجال الشرطة قدموا بجانب إخوانهم من رجال القوات المسلحة والشرفاء من أبناء سيناء ملحمة من اجل القضاء علي الإرهاب، ونحن نجني ثمار ذلك من خلال عمليات التنمية التي تجري علي أرض المحافظة.


تضمن الاحتفال مباراة لكرة القدم بين فريقي الشرطة ومنتخب شمال سيناء، وأنشطة رياضيه متنوعة بجانب فيلم تسجيلي وثائقي عن بطولات الشرطة، فقرات فنية وشعريه واغان وطنيه لفريق الكورال بمديرية الشباب والرياضة.
وفي نهاية الاحتفال قام المحافظ ومدير أمن شمال سيناء، بتكريم عدد من أسر شهداء قوات الشرطة.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة