علي معلول
علي معلول


علي معلول يعتزل اللعب الدولي مع منتخب تونس

ناجي أبو مغنم

الخميس، 25 يناير 2024 - 06:25 م

كشفت وسائل إعلام تونسية أن لاعب المنتخب التونسي علي معلول المحترف في صفوف النادي الأهلي المصري، اعتزل اللعب الدولي مع نسور قرطاج.

ووفقا لقناة الحوار التونسية، فقد اتخذ معلول قرار بعد الخروج المخيب للآمال لمنتخب تونس من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، من دور المجموعات بعد حل أخيرا في المجموعة الخامسة التي ضمت جنوب أفريقيا ومالي وناميبيا.

◄ اقرأ أيضًا | بعد فشل التأهل لثمن نهائي أفريقيا.. القادري يعلن رحيله عن تدريب تونس 

وقبل ساعات، أعلن جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس رحيله عن منصبه بعدما الفشل في التأهل من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وودع منتخب تونس البطولة باحتلاله المركز الرابع والأخير في المجموعة الخامسة بعدما حصد نقطتين فقط جمعهم من التعادل مع مالي وأخيرا مع جنوب إفريقيا اليوم الأربعاء في الجولة الأخيرة.

وقال القادري في تصريحات نقلها موقع الشروق التونسي: «قدر الله وما شاء فعل، كان لدينا إيمان بالمجموعة وسعينا لتحقيق نتائج إيجابية وكنا نريد الوصول لنصف النهائي على الأقل».

أضاف القادري: «أتحمل المسؤولية كاملة عما حدث».

تابع: «عقدي ينص على الرحيل لو لم نتأهل لنصف النهائي، هذه كانت آخر مباراة لي مع تونس، هذا عقدي وهذا قراري، وأتحمل المسؤولية كاملة».

وعن التعادل مع جنوب إفريقيا قال: «كنا نستطيع صناعة الفارق خاصة في الشوط الأول وحاولنا الهجوم بأكبر عدد وخلقنا تفوق عددي ولكن لم نكن موفقين، والاستحواذ بالضرورة لا يعني تسجيل الأهداف».

أضاف: «كان لدينا ثلاث فرص في الشوط الأول منهم كرة عرضية لكن كان يجب أن نتحلى بالسرعة وأن نكون أكثر فاعلية».
واستكمل: «الهزيمة ضد ناميبيا في المباراة الأولى أثرت علينا نفسيا ومعنويا ولم يكن يجب أن نخسر وتحسنا ضد مالي واليوم ضد جنوب إفريقيا كنا أفضل هجوميا ولكن لم نتحل بالشجاعة الهجومية».


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة