أسعار الذهب بالسوق المحلية
أسعار الذهب بالسوق المحلية


التموين: أسعار الذهب مبالغ فيها وننصح بعدم الشراء لحين انضباط الأسواق| خاص

عبير حمدي

الخميس، 25 يناير 2024 - 09:24 م

أرجع الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب ، أسباب ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية بشكل مبالغ فيه لا يتناسب مع الأسعار العالمية للذهب، إلى زيادة الطلب على شراء الذهب خاصة السبائك والجنيهات.

وتوقع مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب خلال تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم تراجع أسعار الذهب خلال الفترة القادمة حتى يصل إلى السعر المنطقي.

وأوضح فرج أن السعر العادل لجرام الذهب عيار 21 من المفترض، أن يتراوح بين 3100 إلى 3200 جنيه ، أي أن هناك زيادة في سعر الجرام تترا ح من 600 الي 700 جنيه.

ونصح مستشار وزير التموين الراغبين في الشراء لتأني لحين استقرار أسعار الذهب ، وضبط الأسواق ، حيث أن المزيد من الإقبال على شراء الذهب وزيادة الطلب يقابله بالضرورة ارتفاع في الأسعار.

يذكر أن شعبة الذهب والمعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، قد أصدرت اليوم بيانا رسميا تحذر فية المواطنين من شراء الذهب في الوقت الحالي.

وأوضحت  أن أسعار الذهب الحالية المتداولة بالأسواق غير حقيقة، ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن الأسعار التي يجب أن تكون عليها في الحقيقة، والتي جاءت بسبب تدافع المواطنين لشراء الذهب.

كما ناشدت الشعبة المواطنين بتوخي الحذر في عمليات شراء الذهب في التوقيت الحالي، والتي تشهد عمليات مضاربة خارجة عن قواعد السوق .

اقرأ أيضاً| العملات الذهبية تقود الأسعار إلى مستويات غير مسبوقة

 

كما وحذرت من الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله عبر مواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي لأنها قد تؤدي إلى خسائر كبيرة للمواطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة