صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد الجوية: استمرار سقوط الأمطار حتى يوم الأربعاء القادم

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 يناير 2024 - 02:21 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر بدأت تشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بعد عدد من الارتفاعات في درجات الحرارة بداية الأسبوع.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي"، أن المحافظات الساحلية كانت الأمطار من متوسطة لغزيرة، والقاهرة الكبرى والوجه البحري من خفيفة لمتوسطة، وخفيفة على شمال الصعيد، والجميع بدأ يشعر بالأجواء الشتوية في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع اليوم الجمعة استمرار انخفاض درجات الحرارة والتأثر بالكتل الهوائية القادمة من أوروبا. 

وتابعت: "هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا يحجب جزءا من أشعة الشمس على مدار اليوم، ومن المتوقع استمرار سقوط الأمطار حتى يوم الأربعاء القادم".

 

واستطردت: "مستمرون حوالي أسبوع في سقوط الأمطار على شمال البلاد، كميات الأمطار هتختلف من يوم للتاني، وأغلب المحافظات الساحلية أمطار متوسطة وتمتد للمحافظات الداخلية بكميات أقل". 

واختتمت حديثها قائلة: "هناك نشاطا للرياح في معظم محافظات الجمهورية مما يساهم في مزيد من البرودة والأجواء الشتوية بشكل كبير، لافتة إلى ان درجات الحرارة الحالية هي الطبيعية في الوقت الحالي خاصة أن شهر يناير هو ذروة فصل الشتاء".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة