أسعار الذهب في السعودية اليوم
أسعار الذهب في السعودية اليوم


أسعار الذهب في السعودية اليوم الجمعة 26 يناير 2024

عبير حمدي

الجمعة، 26 يناير 2024 - 12:19 م

 استقرت  أسعار الذهب، على مستوى جميع الأعيرة، داخل أسواق المملكة العربية السعودية ، خلال الساعات الأولى من تعاملات اليوم الجمعة، الموافق 26 يناير.

 

وتتأثر أسعار الذهب داخل أسواق المملكة العربية السعودية، عادة بأسعار النفط، حيث أن العلاقة طردية بين الذهب والنفط ،كلما تراجعت أسعار النفط تراجعت معه أسعار الذهب، والعكس صحيح كلما ارتفعت قادت الذهب إلى الصعود.

اقرا ايضا :أسعار الذهب في الكويت اليوم الجمعة 26 يناير

كما تتصدر المملكة العربية السعودية، جميع الدول العربية من حيث حجم احتياطي الذهب، حيث يبلغ حجم ما تمتلكه من الذهب نحو 323 طناً، وذلك وفقا لتقرير مجلس الذهب العالمي.

ونرصد خلال السطور التالية أخر تحديث لأسعار الذهب على مستوى جميع الأعيرة داخل أسواق المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة ، 26 يناير ،والتي جاءت على النحو التالي.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

سعر الذهب عيار 24 بلغ نحو 242.75 ريال.

سعر الذهب عيار 22 لامس قرابة 222.5 ريال.

سعر الذهب عيار 21 سجل نحو 212.5 ريال.

سعر الذهب عيار 18 وصل إلى 182 ريال.

سعر الذهب عيار 14 سجل نحو 141.75 ريال.

يذكر أن، الكثير من المستثمرين يتابع باهتمام شديد أسعار النفط كمؤشر الذهب، حيث أن العلاقة بين النفط، والذهب في السعودية علاقة طردية، بمعنى أن انخفاض أسعار النفط يؤدي بالضرورة إلى انخفاض أسعار الذهب في المملكة العربية السعودية والعكس.

وارتفاع أسعار النفط، يقود إلى زيادة حتمية في أسعار الذهب بالسعودية، حيث أن ارتفاع عوائد النفط يؤدي إلى زيادة في الناتج الإجمالي المحلي بالدول المنتجة؛ ومن ثم رفع مستوى معيشة مواطنيها، وهو ما يؤدي إلى زيادة الطلب على شراء الذهب.

تجدر الإشارة، إلى أن المملكة العربية السعودية لديها تمتلك كميات ضخمة من النفط والذهب؛ ويقع ترتيبها عالمياً في المركز الثاني من حيث إجمالي الاحتياطات المؤكدة من النفط بحصة تبلغ 17.3% من الاحتياطي النفطي العالمي، وبالنسبة لمعدن الذهب تتصدر المملكة العربية السعودية الدول العربية في حجم الاحتياطي من المعدن الذهبي حيث تملك 323 طناً وفقا لتقرير مجلس الذهب العالمي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة