فوائد شرب ماء الكمون بعد الوجبات
فوائد شرب ماء الكمون بعد الوجبات


يساعد على انقاص الوزن.. فوائد شرب ماء الكمون بعد الوجبات

آلاء اليمانى

الجمعة، 26 يناير 2024 - 01:35 م

من الطبيعي بالنسبة للكثير  الشعور بالانتفاخ أو عدم الارتياح بعد تناول الوجبات خاصة خلال فصل الشتاء، حيث تكون الحركة قليلة وينزلق معظم الناس إلى نمط حياة خامل.  

وفقا لتايمز أوف إنديا، فهناك بعض المكونات البسيطة في المطبخ والتي يمكن أن تعالج معظم مشكلات الجهاز الهضمي وتساعد أيضًا على إنقاص الوزن، و أهم هذه التوابل، الكمون والذي تم استخدامه على مر القرون لفوائده الصحية القوية.

الكمون غني بشكل طبيعي بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد، وهو أمر بالغ الأهمية لإنتاج الهيموجلوبين ونقل الأكسجين في الدم، كما أن وجود المعادن مثل المنجنيز يمكن أن يساعد في تكوين العظام وتخثر الدم وتقليل الالتهابات، إضافةً إلى ذلك، فقد تحتوي هذه التوابل أيضًا على مضادات الأكسدة، والتي قد يكون لها فوائد صحية محتملة عن طريق تحييد الجذور الحرة الضارة في الجسم، و السبب يرجع إلى وجود الألياف  الغذائية التي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتعزز  الشعور بالشبع.

اقرأ أيضا:5 مشروبات منزلية تساعد في علاج الانتفاخ

- ماء الكمون

شرب ماء الكمون أو شاي الكمون بعد الوجبات الثقيلة يمكن أن يساعد في تقليل الانزعاج وانتفاخ البطن الناجم عن الإفراط في تناول الطعام، ويرجع ذلك إلى العناصر الغذائية والخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في الكمون والتي تعمل على تحطيم جزيئات الطعام وتساعد في تسريع عملية الهضم.


- الكمون غني بالألياف بشكل طبيعي ويحتوي أيضًا على مركب نشط يسمى Cuminaldehyde، المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، و وفقا للعديد من الدراسات، فإن شرب شاي الكمون قد يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي للدهون وقد يحسن حساسية الأنسولين، كما أن استهلاك ماء الكمون يمكن أن يساعد في تعزيز الصحة العامة وتسريع عملية فقدان الوزن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة