ليبرون جيمس
ليبرون جيمس


ليبرون جيمس يواصل كتابة التاريخ برقم قياسي جديد

وكالات

الجمعة، 26 يناير 2024 - 02:10 م

اختير "الملك" ليبرون جيمس أسطورة كرة السلة الأمريكية ونجم لوس أنجلوس ليكرز، للمشاركة في مباراة كل النجوم "أول ستار" السنوية التقليدية التي تجمع نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

وهذه المرة الـ20 توالياً يُختار فيها جيمس (39 عاماً) وهو رقمٌ قياسيّ للمتوّج بجائزة أفضل لاعبٍ في الدوري 4 مرات.

ويتم تحديد اللاعبين الأساسيين في النسخة الرقم 73 من المواجهة السنوية، المقرر إقامتها في 18 فبراير في إنديانابوليس، من خلال صيغة تتضمن تصويت المشجعين بنسبة 50% ولاعبي الدوري والصحفيين بنسبة 25% لكل منهما.

واختير جيمس من بين 10 لاعبين أساسيين ليدخل التشكيلة للمرة العشرين توالياً منذ عام 2005 خلال موسمه الثاني في الدوري.

وحطّم "الملك" الفائز بلقب الدوري 4 مرات، الرقم القياسي السابق الذي كان يشاركه مع أسطورة ليكرز الثاني، كريم عبد الجبار.

وسيُعتمد هذا العام نظام المواجهة التقليدية بين لاعبي المنطقتين الغربية والشرقية، بعد 6 سنوات من اختبار نظام آخر في محاولة لإعادة الهيبة والاهتمام لمواجهة كثيراً ما تعرضت للانتقاد بسبب عدم الالتزام من اللاعبين المشاركين.

وبتصدّره تصويت المنطقة الغربية بـ3.096.031 ملايين صوت، سيكون جيمس قائداً للتشكيلة ويلعب إلى جانب مجموعةٍ تضمّ كيفن دورانت نجم فينيكس صنز والصربي نيكولا يوكيتش الذي قاد دنفر ناجتس للفوز باللقب في الموسم الماضي والمتوّج بجائزة أفضل لاعبٍ مرّتين.

كما تضمّ التشكيلة أيضاً كل من السلوفيني لوكا دونتشيتش (دالاس مافريكس) والكندي شاي-جيلجيوس ألكسندر (أوكلاهوما سيتي ثاندر).

في المقابل، سيكون اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي باكس (3.475.698 ملايين صوت) قائداً لفريق المنطقة الشرقية الذي تضم تشكيلته الأساسية كلاً من الكاميروني جويل إمبيد هدّاف الموسم حالياً (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز)، جايسون تايتوم (بوسطن سلتيكس)، تايريز هاليبورتون (إنديانا بايسرز) وداميان ليلارد (ميلووكي باكس).

وسيتم الإعلان عن دكة الاحتياط لكِلا الفريقين الخميس المقبل من قبل جميع مدربي الفرق الثلاثين في الدوري.

كما سيختار مفوّض الدوري آدم سيلفر بديل أي لاعبٍ غير قادرٍ على المشاركة في المباراة، حيث سيختار لاعباً من نفس المنطقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة