العامري فاروق
العامري فاروق


أول وزير رياضة مصري واستقال من حكومة قنديل.. محطات بارزة في حياة الراحل العامري فاروق

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 26 يناير 2024 - 02:42 م

 أعلن خالد العامري، وفاة شقيقه العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي ووزير الرياضة الأسبق بعد صراع مع المرض.


وكان العامرى فاروق تعرض لوعكة صحية خطيرة ، يوم ٧ نوفمبر تم نقله على إثرها لمستشفى قريب من النادى قبل أن يتم نقله  إلى مستشفى آخر مُتخصص فى جراحات المخ والأعصاب بمدينة 6 أكتوبر.

اضطر الفريق الطبى المُعالج للعامرى فاروى نائب رئيس النادى الأهلى لإدخاله غرفة العمليات ، للخضوع لعملية جراحية ثالثة بأحد مستشفيات 6 أكتوبر بعدما أجرى  عمليتين جراحتين عقب إصابته بنزيف فى المخ.

اقرأ أيضا|وزير الرياضة عن نائب رئيس النادي الأهلي: صاحب سيرة عطرة 

وشهدت حالة العامري فاروق، تدهورًا خلال المراحل الأخيرة ، خاصة بعدما فاجأته بعض الجلطات في أنحاء مختلفة من الجسم.


شغل العامري فاروق العديد من المناصب فهو شخصية سياسية ورياضية مصرية بارزة.
ويعد العامري فاروق  أول وزير دولة للرياضة في مصر بعد فصل وزارة الشباب عنها. 
كما شغل  منصب نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري ورئيس مكتبه التنفيذي بعد نجاحه ضمن قائمة الكابتن محمود الخطيب بالإضافة إلى عمله الخاص كأحد أهم المستثمرين في مجال التعليم في مصر من خلال امتلاكه لمدارس بيبي جاردن للغات ولدار الفاروق للنشر والتوزيع

، كما شغل منصب الأمين العام للرابطة المدارس الخاصة (APS) في مصر.
كما عين العامري فاروق وزيرا للدولة لشؤون الرياضة في 2 أغسطس 2012.
 
كان أحد الوزراء المستقلين في وزارة هشام قنديل، بعد فترة وجيزة من تعيينه، حيث استقال من منصبه يوم 2 يوليو 2013 ضمن ستة وزراء اعترضوا على إدارة الإخوان وانضموا للمتظاهرين ضد حكمهم، عقب مظاهرات 30 يونيو 2013 وقُبيل أحداث 2013 في مصر.

حصل العامري فاروق على العديد من الجوائز والألقاب وأبرزها وسام التعليم الخاص على مستوى الجمهورية من نقابة المعلمين
جائزة رائد من رواد التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم
وسام التعليم ودرع التعليم الخاص 2004 من وزارة التربية والتعليم
جائزة أحسن ناشر لكتب الأطفال والناشئة
جائزة أحسن ناشر للكتاب المدرسى
جائزة أحسن ناشر للترجمة من والى اللغة العربية عام 2003
جائزة الإبداع والتميز (الجائزة الذهبية) في مصر يناير 2002 من وزارة الثقافة
جائزة أحسن ناشر كتاب علمى وجامعى لعامى 2000-2001.
وفي سياق متصل أعلن مجلس إدارة النادي الأهلي الحداد لمدة ثلاثة أيام على وفاة العامري فاروق، نائب رئيس النادي ووزير الرياضة الأسبق، الذي وافته المنية قبل قليل.. وتقام صلاة الجنازة على جثمان فقيد الرياضة المصرية بعد صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 
ونعى النادي الأهلي إلى أعضائه وجماهيره ومحبيه بقلوب يملأها التسليم بقضاء الله النافذ، وبعيون تُلهبها الدموع حزنًا وأسى، ابنًا غاليًا من أبنائه وأحد رجالاته المخلصين، الذي كان نموذجًا للمسئول العاشق والحريص على مصلحة وطنه وناديه «العامري فاروق، نائب رئيس النادي، وزير الرياضة الأسبق»، الذي دأب على خدمة النادي الأهلي على مدى سنوات طويلة، بذل خلالها أقصى ما لديه لإعلاء شأنه ورفعة رايته، حتى داهمته أزمة صحية مفاجئة أثناء أداء عمله بالنادي قبل شهرين، مكث على أثرها بأحد المستشفيات حتى استرد الله وديعته، وفاضت روحه الطاهرة إلى بارئها.

في هذا اليوم الحزين نتوجه بالدعاء للمولى -عز وجل- أن يتغمد فقيد النادي الأهلي والرياضة المصرية بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أسرته الكريمة ومحبيه الصبر والسلوان.

إنا لله وإنا إليه راجعون.

وزير الرياضة عن نائب رئيس النادي الأهلي: صاحب سيرة عطرة 

نعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المغفور له العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، ووزير الرياضة الأسبق، الذي وافته المنية، بعد الأزمة الصحية التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

الأهلي يعلن الحداد لمدة ثلاثة أيام

أعلن مجلس إدارة النادي الحداد لمدة ثلاثة أيام على وفاة العامري فاروق، نائب رئيس النادي ووزير الرياضة الأسبق، الذي وافته المنية قبل قليل.. وتقام صلاة الجنازة على جثمان فقيد الرياضة المصرية بعد صلاة العصر بمسجد الشرطة بالشيخ زايد.

الزمالك ينعي وفاة العامري فاروق

ينعي نادي الزمالك ومجلس إدارته برئاسة حسين لبيب ببالغ الحزن والأسى، السيد العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، ووزير الرياضة الأسبق، والذي وافته المنية اليوم الجمعة، بعد تاريخ حافل من العمل في المجالات الإدارية والرياضية.

اللجنة الأولمبية تنعى العامري فاروق

نعت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، الفقيد الراحل العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، ووزير الرياضة الأسبق الذي توفاه الله اليوم الجمعة بعد صراع مع  المرض.

اللجنة البارالمبية المصرية تنعي العامري فاروق

نعت اللجنة البارالمبية المصرية، العامري فاروق نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة بعد تعرضه لوعكة صحية مفائجة على مدار الأيام الماضية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة