صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جنوب أفريقيا: ما حدث اليوم نصر حاسم ضد إسرائيل

رويترز

الجمعة، 26 يناير 2024 - 03:13 م

أشادت جنوب أفريقيا اليوم الجمعة بالنصر الحاسم لحكم القانون الدولي، بعد أن قضت محكمة العدل الدولية لصالح طلبها فرض إجراءات طارئة على إسرائيل بسبب عملياتها العسكرية في غزة.

وقالت محكمة العدل الدولية إنها ستفرض إجراءات طارئة في قضية الإبادة الجماعية ضد إسرائيل والتي رفعتها جنوب أفريقيا وفقا للصلاحيات التي تمتكلها.

وتابعت المحكمة إن إسرائيل عليها أن تبذل كل جهد لمنع أي تحريض ضد الشعب الفلسطيني، وضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومنع الدمار الذي يتعرض له القطاع.


وتعد "التدابير المؤقتة" هي أوامر تصدرها المحكمة الدولية قبل حكمها النهائي في القضية، وبموجبها يتم إلزام الدولة المدعى عليها بالامتناع عن اتخاذ إجراءات محددة حتى صدور الحكم النهائي.

واتهمت جنوب أفريقيا، في 11 يناير الجاري، إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، بارتكاب "أعمال إبادة جماعية" في قطاع غزة؛ وشددت على أن الهجوم الذي شنته حركة حماس، في السابع من أكتوبر الماضي، لا يمكن أن يبرر ما ترتكبه إسرائيل في قطاع غزة.

ويشارك اليوم الجمعة، وفدا من السلطة الفلسطينية في جلسة محكمة العدل الدولية، بشأن دعوى جنوب أفريقيا المطالبة بفرض تدابير مؤقتة في القضية المرفوعة ضد إسرائيل حول "الإبادة الجماعية".

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، إن "وفد دولة فلسطين سيصل إلي لاهاي اليوم، لحضور الجلسة التي ستعقدها محكمة العدل الدولية، للنطق بحكمها".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة