مجلة نور للاطفال
مجلة نور للاطفال


بمعرض الكتاب بدورته ال ٥٥ بجناح الازهر بركن الطفل..

«حكايات من التراث» أشهر إصدارت سلسلة كتاب مجلة نور للأطفال بمعرض الكتاب

إيمان عبد الرحمن

الجمعة، 26 يناير 2024 - 03:47 م

تشارك مجلة نور للاطفال الصادرة عن المنظمة العالمية لخريجى الازهر  للعام الثامن على التوالى  بركن الأطفال الخاص بجناح الأزهر  بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، في الفترة من 24 يناير الجاري حتى 6 فبراير 2024؛ وذلك ايمانا من القائمين على مجلة نور بدور المجلة  التعليمى والتثقيفى والترفيهى للاطفال والنشء وتبسيط المعلومة لديهم وتقديمها برسومات مميزة وجاذبة تسهل ايصال الفكرة من خلال إصدارات مختلفة ومتعددة فى كل المجالات التى تخص الاطفال واليافعين من سن 3سنوات وحتى 18 سنة، وتتميز تلك الاصدارات بتنوعها .

تشمل اصدارات مجلة نور كتاب "كليلة ودمنة" ويقدم الكتاب ١٠ قصص للأطفال تُحكى على ألسنة الحيوانات بصياغة مناسبة ولغة مبسطة وشكل جديد  ويأتى الاهتمام بإصدار هذا الكتاب لأنه يعد من أشهر كتب القصص القديمة في العالم والتى نالت أعجاب الكبار والصغار، قام بتأليفها الكاتب الفارسي عبد الله بن المقفع، وتحتوي على الكثير من الأفكار الجميلة، والعبرة، والحكمة، والذكاء، والمتعة والإثارة.

وهي كالتالي: الأصدقاء الثلاثة، براءة الذئب، البجعة الماكرة، سر الحياة الأفضل، كأنها لم تؤكل للتو، الابن الثالث، الحمامة المتوجة، شيرما وكيرما وميرما، الشجرة المظلومة، أريد أن أجرب حظي.

ومن ضمن الاصدارات الحديثة لسلسلة كتاب مجلة نور للأطفال كتاب "إجابات مميزة لسؤال ملح جدًا جدًا" يستهدف النشء من سن 6 - 9 سنوات، ويناقش الكتاب قدرة الأطفال على التساؤل والاستنتاج؛ التي تُعد من خطوات البحث العلمي.

ويسرد الكتاب قصة أصدقاء يتجمعون للعب، فتحلو الأوقات وتمضي الساعات، يمرحون ويفرحون، ثم يجلسون ويتسامرون، وبين جد وهزل يفرض التساؤل نفسه على عقولهم الكبيرة، فتعصف بهم الإجابات الكثيرة، ويتأرجحون ما بين يقين وحيرة.

ومن أمثلة الأسئلة الواردة بالكتاب .. يا تُرى، مم يتكون القمر؟!، وكانت إجابات الأصدقاء: قرص حلاوة مولد كبير ومستدير، طبق أرز باللبن عملاق، كرة جولف انتفخت من كثرة الضرب بمضرب الجولف، قرص جبن رومي عملاق، وقبل أن يسود الصمت بينهم، دعاهم الأستاذ طارق للصعود لمناقشة هذا الحديث المهم، ورد على سؤالهم، موضحًا لهم أن القراءة هى أساس المعرفة، وأهدى لهم كتاب مصور عن القمر.

اقرأ أيضاً| «بيت الزكاة والصدقات» يبدأ المسح الشامل لقريتي «الهمة» و«الكمال» بمحافظة المنيا

فرح الأولاد بالكتاب كثيرًا، وفرحوا أكثر بالإجابة عن تساؤلهم، واتفقوا في طريق عودتهم لمنازلهم أن يتبادلوا الكتاب فيما بينهم، ليقرأه كل منهم، ويتناقشوا فيه بعد ذلك، ولم يجدوا صعوبة في اتخاذ قرار حول من سيكون أول من يقرأ الكتاب؛ كانت صاحبة التساؤل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة