صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


استمرار الندوات التوعوية بتنظيم الأسرة داخل مساجد كفر الشيخ‎

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 يناير 2024 - 05:15 م

كتب |  نرمين الشال 
انطلقت اليوم الجمعة بمحافظة كفر الشيخ، 4 ندوات توعوية، عن أهمية تنظيم الأسرة بعددٍ من المساجد الموجودة في المدن المختلفة منها الحامول ومطوبس وذلك لتوعية وحماية الأمهات من مخاطر الحمل  المتكرر، يأتي ذلك بالتعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف، وقطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضا| برودة شديدة وسقوط أمطار.. توقعات طقس الغد في كفر الشيخ‎

تناولت الندوات موضوع تنظيم الأسرة من وجهة نظر شرعية حيث أكد خطيب المسجد على تركيز الشريعة الإسلامية على رفع الضرر الواقع على الأم والطفل بسبب الحمل المتقارب والمتكرر وما يترتب عليه من أضرار  تلحق بالأم والطفل صحيا ونفسيا.   

يأتى ذلك فى إطار اهتمام  الرئيس السيسي بملف القضية السكانية وأهمية تنظيم الأسرة الامر الذي دعا  الدكتور خالد عبد الغفار،  وزير الصحة لعقد بروتوكول تعاون بين وزارتى الاوقاف والصحة حيث أكد محافظ كفر الشيخ  اللواء جمال نور الدين،  على أهمية نشر الوعي الصحى فى جميع مدن و قرى المحافظة

وشدد الدكتور محمد شقوير- وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ على تواجد جميع العيادات المتنقلة فى كافة أنحاء القرى بالمحافظة. 

 وأكد " شقوير" على ضرورة توفير كافة خدمات تنظيم الأسرة فى جميع مراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ خاصة  المناطق النائية لتقديم خدمات تنظيم الأسرة بجودة عالية بالمجان حيث تواجدت اليوم العيادات المتنقلة بالقرب من معظم المساجد قبيل وبعد صلاة الجمعة لتقديم التوعية والخدمات بالعيادات المتنقلة والقوافل الطبية فى عدد من  القرى  النائية والبعيدة عن الخدمات الصحية.

وأوضح الدكتور محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة، أن أغلب العيادات اليوم قدمت خدمات ووسائل تنظيم الاسرة للمواطنات المنتفعات بالمجان.

وقدم الدكتور محمد شقوير، خالص الشكر وعظيم التقدير لجميع فريق مقدمى الخدمات بالعيادات المتنقلة، وذلك للجهود المبذولة لتحسين مستوى خدمات تنظيم الأسرة المجانية لتستفيد منها السيدات بشكل مباشر وفعال.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة