كلوب
كلوب


كلوب: قرار رحيلي عن ليفربول نهائي لا رجعة فيه 

كريم فؤاد

الجمعة، 26 يناير 2024 - 06:34 م

قال الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إن قرار رحيله عن تدريب الريدز نهائي ولا رجعة فيه بنهاية الموسم الجاري.

وكان كلوب أعلن الرحيل عن تدريب الريدز بنهاية الموسم الجاري 2023/2024 بعد 8 مواسم ونصف قضاها شهدت تحقيق النادي 6 بطولات كبرى.

وقال كلوب في تصريحات اليوم الجمعة: «لقد إتخذت قراري بغض النظر عن أي نتائج قادمة، إمكانيات الفريق مازالت رائعة ولدينا أساس جيد لكنه الوقت المناسب لتمرير المهمة لمدرب آخر».

وتابع: «لقد كانت مهمة شديدة جدًا لكن هذا خطأي وليس المهنة هي السبب علمت بحجم النادي عندما وصلت في 2015 لكن لم يكن هناك توقعات معينة لما قد يحصل. إن أفضل شيء حدث بحياتي هو أني أصبحت سكاوزي شرفيّ».


فجر الألماني يورجن كلوب، جماهير نادي ليفربول الإنجليزية بعد إعلانه الرحيل عن تدريب الريدز بنهاية الموسم الجاري 2023/2024 بعد 8 مواسم ونصف قضاها شهدت تحقيق النادي 6 بطولات كبرى.

ويفكر يورجن كلوب في تحديد وجهته المقبلة بعد اتخاذه القرار الحاسم بالرحيل عن ليفربول والتي تتمثل في 5 محطات جديدة تضاف إلى سجل تدريب المدير الفني لفريق ليفربول وهي برشلونة الإسباني، ريال مدريد، باريس سان جيرمان الفرنسي، بايرن ميونخ الألماني أو منتخب ألمانيا.

وبعدما أصبح تشافي هرنانديز مدرب نادي برشلونة الإسباني وأسطورته لاعباً، أكثر إسباني تعرض مع فريقه لهزائم في تاريخ عملاق كتالونيا معادلاً بذلك جوان جوزيه نوجيز قد تصبح وجهة يورجن كلوب النادي الكتالوني من أجل الفريق الإسباني من كبوته.

ومني تشافي مع برشلونة بخسارته الـ25 بعد الهزيمة من أتلتيك بلباو في ربع نهائي كأس الملك، وهو الرقم الأكبر لمدرب إسباني للنادي الكتالوني.

وتعد الوجهة الثانية المحتملة لـ يورجن كلوب الدوري الفرنسي والمتمثلة في نادي باريس سان جيرمان والذي يعاني في ظل وجود لويس إنريكي، على رأس الإدارة الفنية داخل حديقة الأمراء من هجوم عليه بعد عدم نجاحه في حل أزمة مهاجم الفريق الباريسي كيليان مبابي بخلاف عدد من الأزمات داخل صفوف الفريق قد تجعل كلوب الأقرب إلى قيادة الفريق في حال رحيل إنريكي.

أما الوجهة الثالثة المحتملة ليورجن كلوب هي نادي ريال مدريد الإسباني وفي حالة رحيل كارلو أنشيلوتى، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني لتدريب منتخب البرازيل سيكون أول خيارات النادي الملكي هو يورجن كلوب.

أما فريق بايرن ميونخ الذي يتولى تدريبه توماس توخيل فإنه يواجه هجوما عاصفا بعد تراجع مستوى الفريق رغم امتلاكه نجوما مميزة وأصبح مهددا بالإقالة وفي حال استمرار إخفاقات الفريق قد تتم إقالته مما يجعل الألماني يورجن كلوب الخيار الأول أمام الفريق البافاري.

وتعد الوجهة الخامسة لـ يورجن كلوب هي منتخب ألمانيا والذي يتولى تدريبه يوليان ناجلسمان المدرب الجديد لمنتخب «المانشافت» حتى نهاية يوليو 2024، ليتولى مهمة قيادة الفريق لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 التي تستضيفها ألمانيا  والذي حل بدلا من هانزي فليك المقال من منصبه، ليصبح في سن الـ36 عاما أصغر مدرب يشرف على منتخب بلاده، وفي حال حدوث أي إخفاقات للمنتخب الألماني سيكون كلوب أحد خيارات الاتحاد الألماني لكرة القدم للتعاقد معه.

وكان ليفربول أصدر بيانا رسميا اليوم الجمعة: «يعلن نادي ليفربول لكرة القدم عن رحيل المدرب الألماني يورجن كلوب بنهاية الموسم الجاري 2023/24.

وأضاف ليفربول: «يورجن كلوب أبلغ ملاك النادي رغبته بالمغادرة بنهاية الموسم وسوف يغادر ليفربول بعد 8 سنوات ونصف قضاها شهدت تحقيق النادي 6 بطولات كبرى».
وواصل: "كما سيغادر الطاقم الفني نادي ليفربول لكرة القدم بالكامل عند إنتهاء الموسم الجاري".

وقال البيان: "سيغادر النادي بيب ليندرز الذي سيسعى للحصول على وظيفة مدرب بمسيرته.. وسيغادر مدرب التطوير فيتور ماتوس ومساعد كلوب بيتر كرافيتس". 
واختتم البيان: "نادي ليفربول لكرة القدم يشكر كلوب وطاقمه الفني على عملهم طوال السنوات الثمانية الماضية".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة