نادر يوسف نسيم
نادر يوسف نسيم


نادر نسيم: مشروع الضبعة النووي خطوة هائلة للمستقبل والقرار يحسب للرئيس‎

خالد العوامي- حسام صدقة

الجمعة، 26 يناير 2024 - 08:49 م


أكد النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، على اهمية الخطوات التي قطعتها مصر في مشروع الضبعة النووي، قائلا: اتخاذ القرار بدخول مصر النادي النووي الدولي على يد الرئيس السيسي قرار تاريخي ومحوري في تاريخ مصر.

ونوه نادر نسيم، في تصريح صحفي له اليوم، أن مشروع محطة الضبعة النووية السلمية، خطوة هامة على الطريق الصحيح لتلبية احتياجاتنا المحلية من الطاقة  وبالخصوص الطاقة الكهربائية، وتسهم فى تنويع مصادر الطاقة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، خصوصا وأن مصر تخوض معركة جبارة في مجال التنمية الشاملة انطلاقا للجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا | برلماني: إدخال 130 ألف لتر سولار و4 شاحنات من الغاز تأكيد على محورية الدور المصري‎

وأشار عضو مجلس الشيوخ، أن مشاركة الرئيس السيسى ونظيره الروسى بوتين، في فعاليات صب الخرسانة الخاصة بوضع قواعد المفاعل النووى بمحطة الضبعة  النووية السلمية، انطلاقة لعصر الطاقة النووية، ويؤكد على متانة العلاقات بين مصر وروسيا في مختلف المجالات وخصوصا التعاون الاقتصادي والاستراتيجي.

وشدد النائب، أن التحديات التي تواجهها مصر في مجال الطاقة وزيادة احتياجاتها، يؤكد أن التوجه نحو الطاقة النووية خطوة للمستقبل، وسيحدث مشروع الضبعة النووية نقلة نوعية فى مجال الطاقة والاقتصاد المصري، وتنويع الاستثمارات داخليا وخارجيا وفتح اسواق جديدة للطاقة النظيفة.

واختتم النائب نادر يوسف نسيم. أن الضبعة النووية مشروع مصر نحو المستقبل، وخطوة لا يمكن أن تتم إلا في الاقتصادات الضخمة الأمنة والمستقرة، ويحسب للرئيس السيسي اتخاذ هذا القرار الذي كان حلما لملايين المصريين منذ عقود طويلة مضت.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة