الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


وزيرة البيئة توضح أسباب الاحتفال بيوم البيئة الوطنى| فيديو

مرفت حسين

السبت، 27 يناير 2024 - 05:03 م

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة، أن مصر تحتفل بيوم البيئة الوطني يوم 27 يناير من كل عام وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اعتماد هذا اليوم للاحتفال بيوم البيئة الوطنى في مصر اعتبارا من عام 2020، حيث تم اختيار يوم 27 يناير تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم 4 لسنة 1994، كما أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني.

جاء ذلك خلال احتفالية وزارة البيئة اليوم السبت بيوم البيئة الوطني 2024، تحت شعار «مصر في مسارها نحو الأخضر» وبحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والنائب طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب .

 واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة خلال إحتفالية يوم البيئة الوطني مسار وزارة البيئة في تحقيق الإستدامة البيئية بالتعاون مع  شركاء النجاح في كل من القطاعات الحكومية وغير الحكومية وشركاء التنمية.

وأضافت وزيرة البيئة، أن سيتم الاحتفال بيوم البيئة الوطني هذا العام على مدار أسبوع كامل بداية من اليوم السبت  27 يناير وسوف يتضمن تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات البيئية بعدد من محافظات الجمهورية.

وتتضمن إحتفالية يوم البيئة الوطني  تقديم نماذج  للبرامج والمشروعات المؤثرة في التحول للأخضر كالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة و حملة ( حكاوي من ناسها)،  بالإضافة إلى عقد جلسة نقاشية عن التحكم فى التلوث الصناعى، والاحتفال باليوبيل الفضي لمشروع التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة.

اقرأ أيضاً| وزيرة البيئة تلتقي سفير كوريا لبحث سبل التعاون المشترك  

والجدير بالذكر أن يوم البيئة الوطني مناسبة وطنية تهدف إلى رفع الوعي بالقضايا والتحديات البيئية، وتشجيع المواطنين على تبني سلوكيات إيجابية تجاه البيئة ومواجهة التحديات البيئية الوطنية وصون الموارد الطبيعية من أجل الأجيال القادمة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة