الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية


وزيرة التخطيط تشارك في احتفالية يوم البيئة الوطني | فيديو

مرفت حسين

السبت، 27 يناير 2024 - 06:35 م

أوضحت الدكتورة هالة السعيد - وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن نجاح العمل البيئي رهن نجاح العمل الجماعي سواء على مستوى المؤسسات أو مستوى الأفراد.

جاء ذلك خلال مشاركتها فى احتفالية وزارة البيئة اليوم السبت بيوم البيئة الوطني ٢٠٢٤، تحت شعار "مصر في مسارها نحو الأخضر" .

وأضافت الدكتورة هالة السعيد أن وزارة التخطيط تعمل مع وزارة البيئة فى مجموعة من الجهود وتتمثل فى دمج الأبعاد البيئية والمناخية في خطط التنمية المستدامة، حيث يعتبر إدماج الأبعاد البيئية والمناخية في خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة هو توجّه عام للدولة، فهو  هدف رئيسي لرؤية مصر 2023  التي جاء ضمن أهدافها الاستراتيجية، هدف الوصول إلى " نظام بيئي متكامل ومستدام".

كما استعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد- وزيرة البيئة خلال إحتفالية يوم البيئة الوطني مسار وزارة البيئة في تحقيق الإستدامة البيئية بالتعاون مع  شركاء النجاح في كل من القطاعات الحكومية وغير الحكومية وشركاء التنمية.

 

وأضافت وزيرة البيئة أن سيتم الاحتفال بيوم البيئة الوطني هذا العام على مدار أسبوع كامل بداية من اليوم السبت  ٢٧ يناير وسوف يتضمن تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات البيئية بعدد من محافظات الجمهورية.

وتتضمنت إحتفالية يوم البيئة الوطني  تقديم نماذج  للبرامج والمشروعات المؤثرة في التحول للأخضر كالبرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة و حملة ( حكاوي من ناسها)،  بالإضافة إلى عقد جلسة نقاشية عن التحكم فى التلوث الصناعى، والاحتفال باليوبيل الفضي لمشروع التحكم في التلوث الصناعي التابع لوزارة البيئة.

وأوضحت وزيرة البيئة أن مصر تحتفل بيوم البيئة الوطني يوم ٢٧ يناير من كل عام وذلك بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على اعتماد هذا اليوم للاحتفال بيوم البيئة الوطنى في مصر اعتبارا من عام ٢٠٢٠.

حيث تم اختيار يوم ٢٧ يناير تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر وهو قانون رقم ٤ لسنة ١٩٩٤، كما أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة