المستشار محمود فوزي خلال ندوة حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطني
المستشار محمود فوزي خلال ندوة حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطني


فوزي: رفعنا للرئيس 137 توصية من الحوار الوطني في جميع المجالات

نادية البنا

السبت، 27 يناير 2024 - 07:45 م

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، لا نُغفل أن تجربة الحوار الوطني تجربة وليدة ومنذ بدايتها واستفاد منها كل الأطراف الدولة والمعارضة والمتخصصون، فمجلس أمناء الحوار الوطني يشكل الطيف السياسي في مصر،مما أدى لتحاورنا في كل شيء وهو ما خلق أفكارا جديدة وجيدة.

وتضمنت الجلسات حوارات بناءة ومعمقة ترتب عليها إعادة بناء الثقة بين أطراف المجتمع المصري بعد فترة طويلة لا نتحاور فيها معا أو نتبادل الأفكار بسبب ظروف مقاومة الإرهاب وظروف بناء مؤسسات الدولة والأوضاع الإقليمية الصعبة والتحولات السياسية التى مرت بها في مصر.

وأشار إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمتابعة توصيات الحوار الوطني مضيفًا:رفعنا للرئيس 137 توصية في جميع المجالات من بينها توصيات اقتصادية، لكنها كانت جزئية فالجانب الاقتصادي يجب أن نتعامل معه على مستوى الكل، والحوار الوطني نبه أنها توصيات اقتصادية، لذلك دعا الرئيس إلى حوار اقتصادي أكثر تعمقا وتفصيلا.

جاء ذلك خلال استضافت القاعة الرئيسية بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات، لندوة حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطني .. الحوار الوطني المستمر" التي نسقتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن محور ظواهر ثقافية اجتماعية، تحدث خلالها المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة العامة للحوار الوطني، وأدارها أحمد عبد الصمد، بحضور رئيس هيئة الكتاب دكتور أحمد بهي الدين ، ونخبة من السياسيين والنواب وشباب الأحزاب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة