دالا
دالا


هدفان يمنحان «دالا» جائزة رجل مباراة أنجولا وناميبيا في أمم أفريقيا

مصطفى محمد السيد

السبت، 27 يناير 2024 - 10:59 م

فاز جيلسون دالا لاعب المنتخب الأنجولي بجائزة توتال إنيرجيز لأفضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بناميبيا، بعدما سجل هدفين للغزلان السوداء في شباك المحاربون الشجعان.

وانتهت منذ قليل مباراة أنجولا وناميبيا، والتي جمعتهما في إطار منافسات دور الـ 16 من مسابقة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، والتي تستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وانتهى اللقاء بفوز أنجولا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وسجل الهدفان جاسينتو مووندو دالا في الدقيقة 38 و41، بينما جاء الهدف الثالث بمهارة عالية من مابولولو.

وعند الدقيقة 17 كانت هناك فرصة ضائعة بعد انطلاقة من لاعب ناميبيا كاد أن يسجل هدف أول لكن حارس انجولا يتصدى للكرة لكن من سوء حظه كان التصدي من خارج منطقة الجزاء، وعند الدقيقة 18 أشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس أنجولا نيبلو.

وجاء الهدف الأول لمنتخب أنجولا بعد هجمة منظمة وعدة تمريرات بين لاعبي أنجولا ثم تمريرة من فريدي قابلها دالا الى داخل الشباك، وجاء الهدف الثاني من ضربة ثابتة أرسلها فريدي داخل منطقة الجزاء قابلها دالا بضربة رأس رائعة الى داخل الشباك في الدقيقة 41.

وجاء الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من دالا وصلت عند مابولولو سددها بلمسة فنية رائعة مرت على يسار حارس ناميبيا إلى داخل الشباك،  وبهذا الفوز تذهب أنجولا إلى ربع النهائي.

وعند الدقيقة 18 الحكم يقوم بإشهار البطاقة الحمراء لحارس أنجولا نيبلو، بينما عند الدقيقة 40 من الشوط الأول، بكانت هناك بطاقة حمراء، بعدما أشهر الحكم يشهر بطاقة صفراء ثانية للاعب ناميبيا لوبيني هاوكونجو ثم البطاقة الحمراء بعد إعاقة مابولولو.

مرعب الحراس| الاتحاد السكندري يتغني بمابولولو بعد تألقه في كأس الأمم الإفريقية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة