صورة من الفاعلية
صورة من الفاعلية


حفل توقيع كتاب محمد بن زايد إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية بالقاهرة| صور

هبة عبدالفتاح

الأحد، 28 يناير 2024 - 12:06 ص

نظم مركز أبو ظبي للغة العربية اليوم السبت 27 يناير الجاري، حفل توقيع كتاب " محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية" للدكتور جمال سند السويدي، على هامش المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024.

وتضمنت فعالية توقيع الكتاب، جلسة حوارية أدارتها الإعلامية منى الشازلي، وكان المتحدثون بها وزير الإعلام السابق أسامة هيكل، و د. علي بن تميم رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية.

يسلط الكتاب الضوء على مسيرة التطوير والتعليم، والنهضة الشاملة في فكر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكيف حقق النهضة الشاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتناولت الندوة مقطفات من ما تناولة الكاتب عن أفكار ومسيرة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان أبرزها ما تضمنته وثيقة الأخوة الإنسانية من أجل السلام العالمي والعيش المشترك التي وقع عليها فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان البابا فرانسيس بحضور الشيخ محمد بن زايد في فبراير 2019.

ونصت الوثيقة : " باسم الله الذي خلق البشر جميعا متساوين في الحقوق والواجبات والكرامة، ودعاهم للعيش كإخوة فيما بينهم ليعمروا الأرض، وينشروا فيها قيم الخير والمحبة والسلام. باسم النفس البشرية الطاهرة التي حرم الله إزهاقها، وأخبر أنه من جنى على نفس واحدة فكأنه جنى على البشرية جمعاء، ومن أحيا نفسا واحدة فكأنما أحيا الناس جميعا. باسم الأيتام والأرامل، والمهجرين والنازحين من ديارهم وأوطانهم، وكل ضحايا الحروب والاضطهاد والظلم، والمستضعفين والخائفين والأسرى والمعذبين في الأرض، دون إقصاء أو تمييز. باسم الشعوب التي فقدت الأمن والسلام والتعايش، وحل بها الدمار والخراب والتناحر. باسم الأخوة الإنسانية التي تجمع البشر جميعا، وتوحدهم وتسوي بينه".

ونتوجه للمفكرين والفلاسفة ورجال الدين والفنانين والإعلاميين والمبدعين في كل مكان ليعيدوا اكتشاف قيم السلام والعدل والخير والجمال والأخوة الإنسانية والعيش المشترك، وليؤكدوا أهميتها كطوق نجاة للجميع، وليسعوا في نشر هذه القيم بين الناس في كل مكان.

وهو ما يؤكد على رؤية الشيخ محمد بن زايد تجاه ما تشهده المنطقة من حروب وصراعات، وإنه دائمًا ما يدعو للسلام ويتبنى أي مبادرة تدعو لذلك، ليس ذلك بحسب بل يكون من أوائل الداعمين للسلام وصاحب يد العون لتبني المبادرات التي تساعد في إنهاء النزاعات والحروب.

وفي ختام الجلسة، وقع الدكتور جمال سند السويدي، على نسخ الكتاب للحضور.

حفل توقيع كتاب محمد بن زايد

حفل توقيع كتاب محمد بن زايد

حفل توقيع كتاب محمد بن زايد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة