السفينة "مارلين لواندا"
السفينة "مارلين لواندا"


الجيش الأمريكي يعلن عودة «مارلين لواندا» لمسارها بعد استهدافها من الحوثيين

وكالات

الأحد، 28 يناير 2024 - 02:27 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم"، اليوم الأحد، أن استهداف جماعة الحوثيين اليمنية للسفينة "مارلين لواندا" أسفر عن اندلاع حريق بها وتم إخماده دون وقوع إصابات، مشيرة إلى أن السفينة عادت إلى مسارها السابق.

 

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها عبر موقع "إكس"، "أمس السبت ضرب الحوثيين السفينة "مارلين لواندا" المملوكة لجزر برمودا والتي ترفع علم جزر مارشال بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن. 

 اقرأ أيضا: مستشار النقل البحري: صراع «باب المندب» هدفه حماية إسرائيل

تنقل السفينة شحنة من النفثا للاستخدام التجاري، وهو خليط من الهيدروجين السائل شديد الاشتعال. وفي أعقاب الهجوم الصاروخي، اندلع حريق كبير في أحد عنابر الشحن".

 

وأضاف البيان: "استجابت بسرعة المدمرة "يو.إس.إس كارني" والفرقاطة البحرية الفرنسية "إف.إس آلساس" والفرقاطة البحرية الهندية "آي.إن.إس فيساكاباتنام"، حيث قدمت مواد مهمة لمكافحة الحرائق ومساعدة الطاقم المدني، الذي استنفدت قدرته على مكافحة الحرائق العضوية. ويتكون الطاقم متعدد الجنسيات، الذي عرض الحوثيون حياته للخطر، من 22 هنديًا و1 بنجلاديشي".

 

وتابع: "بفضل هذا الرد السريع من قبل القوات البحرية الأمريكية والهندية والفرنسية، تم إخماد الحريق الآن. ولم تقع إصابات في الهجوم، ولا تزال السفينة صالحة للإبحار، وعادت إلى مسارها السابق".

 

وأمس السبت، تبنت جماعة "الحوثيين" استهداف سفينة النفط "مارلين لواندا" بصاروخ أثناء إبحارها في خليج عدن، ما أدى إلى اندلاع حريق هائل فيها استمر لساعات قبل أن تتمكن الشركة المالكة لها من إخماده.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة