المستشار حمدي الشنوفي
المستشار حمدي الشنوفي


تزوير محررات رسمية.. أحكام قضائية على مُحضرين بمحكمة البساتين 

محمود مصلحي- أحمد منصور

الأحد، 28 يناير 2024 - 02:09 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاحد ، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة للمتهم “مُحضر بمحكمة البساتين“والعزل من الوظيفة، ورد مبلغ وقدره مليون وخمسمائة وستة وتسعين ألف وخمسة وثلاثين جنيها وتغريمه مبلغ مساو له.


كما قضت المحكمة أيضاً، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات “ محضر آخر بمحكمة البساتين”  بتهمة اختلاس أموال وأوراق وتزوير في محررات رسمية، بنية إضاعتها علي من له الحق في استلامها.


صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي الشنوفي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار وأيمن بديع لبيب وأمانة سر محمد طه.

وأحالت نيابة البساتين موظفيين عمومين "محضرين تنفيذ بمحكمة جنايات البساتين" بتهمة اختلاس أموال وأوراق وتزوير في محررات رسمية بنية إضاعتها على من له الحق في استلامها إلى محكمة الجنايات.

اقرأ أيضاً| قرار قضائي جديد علي المتهمين باستدراج طبيب وقتله بالتجمع الخامس

وكشفت التحقيقات قيام المتهم الأول بصفته موظف عام "محضر بقلم المحضرين التنفيذ بمحكمة البساتين، باختلاس أموالًا وأوراقًا "صحائف إنذارات عرض، وأوراق تنفيذ"،وأوراق مطالبات،والمبالغ محلها" المبينة وصفا وقدرا بالأوراق، حال كونه من الأمناء على الودائع والتي وجدت بحيازته بسبب وظيفته العمومية والمودعة لدي جهة عمله، والمسلمة إليه بسبب وظيفته لإعلان المعلن إليهم  بها، فاحتبسها والمبالغ محلها لنفسه بنية تملكها وإضاعتها علي من له الحق في استلامها.
وارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محرر رسمي واستعماله فيما زور من أجله ارتباطا لا يقبل التجزئة ذلك أنه في ذات الزمان والمكان، أرتكب تزويرا في دفاتر "دفتر قيد وورود إنذارات العرض بقلم المحضري التنفيذ بمحكمة البساتين، وكان ذلك أثناء تأدية وظيفته بتلك الجهة، بأن أثبت بها بيانات مغايرة للحقيقة وهي إعادته للأوراق والمبالغ المختلسة، واستعمل المحررات المزورة بأن أحتج بما دون بها مع علمه بتزويرها، وقدمها إلى جهة عمله لإخفاء ما أختلسه علي النحو المبين بالتحقيقات.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة