حراس منتخب مصر
حراس منتخب مصر


حارس منتخب مصر على رادار الدوري السعودي

هبة سلامة

الأحد، 28 يناير 2024 - 02:09 م


كشفت تقارير سعودية، نشرتها صحيفة الرياضية الرسمية، اتجاه نادي الشباب للتعاقد مع حارس مرمى لتدعيم هذا المركز الحيوي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

أفادت التقارير بأن إدارة نادي الشباب، وضعت الدولي محمد أبو جبل، حارس مرمى منتخب مصر الأول لكرة القدم، ضمن خياراتها للتعاقد معه خلال الفترة المقبلة. 

ودخل أبو جبل دائرة ترشيحات نادي الشباب من أجل سد الفراغ في مركز حراسة المرمى بعد إصابة الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا 2023 الجارية في قطر.

وأشارت إلى أن إدارة نادي الشباب بدأت تحركاتها للحصول على خدمات الحارس المصري، صاحب الـ 34 عامًا، لكنها رجَّحت حسم الصفقة خلال الأسابيع المقبلة، مرجعةً ذلك إلى رغبة الشباب في عدم الاستعجال في حسم ملف الحراسة، خاصةً أن النادي يملك فرصة قيد حارس مرمى بديل حتى بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية، وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» كون إصابة كيم مزمنةٌ، وتمنعه من استكمال الموسم.

وسيكون أبو جبل تحت أنظار نادي الشباب، عند مشاركته مع منتخب مصر في حال حمى عرينه في مباراة الكونغو الديمقراطية، والمقرر إقامتها اليوم الأحد، في ثمن نهائي بطولة كأس إفريقيا 2023.

جدير بالذكر أنه ستكون مواجهة منتخب اليوم أمام نظيره الكونغو الديمقراطية، هي الأولى لأبو جبل أساسيًا بعد تعرض الحارس الأساسي محمد الشناوي، لإصابة يغيب على إثرها لفترة تقارب الثلاثة أشهر.

على نحو متصل يتطلع منتخب مصر الأول لكرة القدم، للتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، عندما يواجه الكونغو الديمقراطية مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة الإفريقية المقامة حاليًا بكوت ديفوار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة