فريق التدخل السريع ينقذ أحد المشردين.. وأعمال شفط المياه تتواصل
فريق التدخل السريع ينقذ أحد المشردين.. وأعمال شفط المياه تتواصل


فريق التدخل السريع فى الشوارع لمواجهة الطقس البارد

«الأرصاد» تُحذِّر من أمطار غزيرة.. وعودة الصيد والملاحة بـ «البرلس»

الأخبار

الأحد، 28 يناير 2024 - 07:16 م

تشهد البلاد موجة جديدة من الطقس السيئ، وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تستمر حتى نهاية الأسبوع، وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن موجة الطقس السيئ ستُصاحبها أمطار متفاوتة الشدة ما بين متوسطة وغزيرة على محافظات السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري.

وتوقعت هطول أمطار متوسطة الشدة على محافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وخليج السويس ووسط سيناء على فترات متقطعة.. وأشارت إلى وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج ليصل إلى ٤ أمتار.

وأوضحت أنه يتم التنسيق مع كافة الوزارات والمحافظات والإدارة العامة للمرور والجهات المعنية بإرسال إنذارات وتوقعات الطقس أولًا بأول حتى تتمكن مختلف الجهات من اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات لتجنب موجة الطقس السيئ.

وطالبت «الأرصاد» المواطنين بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لتجنب موجة البرد والأمطار القادمة.

وفي ذات السياق، تعرضت المدن الشمالية بمحافظة كفر الشيخ، لتساقط أمطار خفيفة ومتوسطة، وساد أمس طقس غائم على مدن وقرى المحافظة، وتركزت الأمطار على المناطق الشمالية المُطلة على البحر المتوسط وبحيرة البرلس.

وعادت حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس إلى طبيعتها بعد توقف استمر 6 أيام على التوالى بسبب اضطراب حركة الأمواج وسرعة الرياح.

وواصل العاملون بالوحدات المحلية جهودهم لرفع مخلفات ومياه الأمطار المُتراكمة بالشوارع بسبب كميات الأمطار الكبيرة التى هطلت على مدن وقرى المحافظة.. ونفذ فريق التدخل السريع على المستوى المركزى وأذرعه بالمحليات بالمحافظات الأكثر تضررًا من موجة الطقس البارد وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية حملات لإغاثة الأشخاص بلا مأوى ممن يفترشون الأرصفة تنفيذًا لتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى برفع درجة الاستعداد لمواجهة موجة الطقس البارد الذى تتعرض له البلاد.. وتم التعامل مع ما يقرب من 350 حالة خلال يومين على مستوى 10محافظات.

وتشمل الحملة توزيع بطاطين ووجبات ساخنة مع نقل الراغبين منهم لدور الرعاية لتقديم الرعاية الكاملة لهم والسكن المناسب، حيث انتشر أعضاء الفريق بالتعاون مع عددٍ من المتطوعين وبسيارات محملة بالبطاطين والأطعمة فى عددٍ من الميادين الرئيسية بالعاصمة والمحافظات المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة