السنغال وكوت ديفوار
السنغال وكوت ديفوار


المفاجآت مستمرة| كوت ديفوار يجرد السنغال من لقبه ويتأهل لربع نهائي كان

كريم فؤاد

الثلاثاء، 30 يناير 2024 - 12:56 ص

نجح منتخب كوت ديفوار في الصعود إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة على أرضهم بعد الفوز على السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في مباراة ماراثونية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب شارليس كونان باني ضمن منافسات دور الـ 16 من المسابقة الأفريقية.

وكان الوقت الأصلي والإضافي شهد التعادل بنتيجة 1-1 حيث سجل هدف السنغال اللاعب حبيب ديالو في الدقيقة 4، فيما جاء هدف منتخب كوت ديفوار عن طريق فرانك كيسي من ركلة جزاء في الدقيقة 86، ليفوز منتخب كوت ديفوار على السنغال بركلات الترجيح.

ويواجه منتخب كوت ديفوار نظيره كاب فيردي في دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية يوم السبت المقبل الساعة 10 مساء على ملعب شارليس كونان باني.

وبدأت كوت ديفوار المباراة بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: يحيى فوفانا.

خط الدفاع: ويلفريد سينجو، ويلي بولي، إيفان نديكا، جيسلان كونان.

وسط الملعب: سيكو فوفانا، فرانك كيسي، عمر دياكيني.

خط الهجوم: ماكس جراديل، سيمون أدينجيرا، نيكولاس بيبي.

فيما جاء تشكيل منتخب السنغال كالتالي: 

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: كربيين دياتا، عبدولاي سيك، كاليدو كوليبالي، إسماعيل جاكويس.

وسط الملعب: بابي جايي، إسماعيلا سار، باب سار.

خط الهجوم: نامبليس ميندي، ساديو ماني، نيكولاس جاكسون.

ويبحث منتخب كوت ديفوار عن اللقب الثالث له في كأس أمم أفريقيا والأول له منذ عام 2015 في الوقت الذي يحلم فيه منتخب أسود التيرانجا بمطاردة اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بالنسخة الماضية في الكاميرون عقب الفوز في النهائي على مصر بركلات الترجيح بنتيجة 4 /2، وذلك بعد عامين من خسارة المباراة النهائية للبطولة القارية على يد الجزائر بهدف بغداد بونجاح في نسخة 2019.

وفشل منتخب السنغال في الفوز على كوت ديفوار، من قبل على المستوى الرسمي، لكنه يطمح هذه المرة لإنهاء هذه اللعنة، على أرضه ووسط جماهيره لكي يقطع خطوة جديدة في طريق المحافظة على اللقب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة