سيرجي شويجو
سيرجي شويجو


شويجو يتفقد خطوط إنتاج صواريخ "كالبير" و"إسكندر"

وكالات

الثلاثاء، 30 يناير 2024 - 02:25 م

أفادت وزارة الدفاع الروسية ،اليوم الثلاثاء، بأن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو تفقد خطوط إنتاج صواريخ "كاليبر" ومجمعات وصواريخ "إسكندر" في مصنع "ألماز-أنتي" في يكاترينبورج.


وجاء في بيان الدفاع الروسية: "قام وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، خلال رحلة عمل إلى قوات المنطقة العسكرية المركزية، بفحص تنفيذ أمر دفاع الدولة من قبل شركات المجمع الصناعي العسكري في يكاترينبورج في مؤسسة ألماز- أنتي".


وتابع البيان: "قام سيرجي شويجو بتفقد إنتاج صواريخ كروز البحرية "كاليبر" وصواريخ كروز لمجمع إسكندر التشغيلي التكتيكي".


وأشارت الدفاع الروسية عقب تفقد شويجو أمر تنفيذ أمر الدولة إلى أنه، تم بالفعل تنفيذ خطة إنتاج صواريخ كروز البحرية "كاليبر" لعام 2024 بنسبة 17٪".


وأبلغ المدير العام لشركة "نوفيتار"، فريد عبد الرحمنوف شويجو أنه على الرغم من الزيادة الكبيرة في طلب دفاع الدولة في عام 2023، فقد تم تنفيذ خطة الإنتاج بالكامل.


وقال عبد الرحمنوف: "تم تحقيق هذه النتيجة من خلال توسيع الطاقة الإنتاجية للمؤسسة والتحول إلى وضع ثلاثي النوبات على مدار الساعة لتجميع المكونات في جميع مصانع التعاون".


زار شويجو أيضًا مؤسسة كالينين، حيث فحص تنظيم الإنتاج في ورشة التجميع النهائية للقاذفات ومنشآت تحميل الإطلاق لمجمعات وأنظمة الدفاع الجوي العسكرية "إس-300 في"و "بوك"، والتي يتم تجميع الدفعة الاولي منها في إطار أمر دفاع الدولة لعام 2024.


أبلغ المدير العام لمؤسسة "كالينين" نيكولاي كلاين، الوزير أن الشركة سلمت منتجاتها قبل الموعد المحدد بموجب أمر دفاع الدولة لعام 2023 وبدأت على الفور في تنفيذ خطة 2024. وأكد كلاين: “نحن نعمل ليلا ونهارا”.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة