فعاليات ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
فعاليات ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


أحمد الطاهري من ندوة "التنسيقية" بمعرض الكتاب: القضية الفلسطينية بمثابة "أمن قوي" لمصر

نشوة حميدة

الثلاثاء، 30 يناير 2024 - 05:00 م

انطلقت فعاليات ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لمناقشة دور الإعلام والمنظمات الدولية في توثيق جرائم الحرب على غزة. 

وتحدث الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، قائلا: إن أحداث 7 أكتوبر حتى 18 أكتوبر، مرت بأكثر من مرحلة، ولم يكن هناك أي صوت عربي يشكل موقفا سوى مصر. 

وأضاف أن الإعلام الغربي كان شريكا في التحريض على ضرب المستشقى المعنمداني، وهذه الحرب انطلقت دون أهداف استراتيجية واضحة، وبعد مرور أكثر من 100 يوم على الحرب تقف المنطقة على قرارين إما الحرب أو السلام، لافتا إلى أن هناك ميدان أكبر من المعركة من مضيف هرمز إلى مضيق باب المندب. 

وتابع: هناك محاولات فك الارتباط بين إدارة بايدن وحكومة نتنياهو، لكن رهانات نتنياهو هدفها ان تمتد هذه الحرب حتى ديسمبر القادم حتى تتضح الرؤية الأمريكية الجديدة تجاه تل أبيب. 

وذكر أن مصر تحملت كثيرا من الأعباء خلال الشهور الماضية، موضحا أن القضية الفلسطينية هي قضية أمن قوي لمصر، لكن هناك حالة من استقطاب لمصر إلا أن مصر ظلت واقفة صامدة أمام كل هذا. 

اقرأ أيضاً| حزب الجيل يشيد بقرارات محكمة العدل الدولية 

 

وتابع الطاهري: علينا أن ننظر لتبعات ما جرى على قناة السويس والسياحة المصرية، وسعر العملة، وبالتالي نحن أمام مرحلة نجحت مصر فيها بامتياز بشأن تصفية القصبة الفلسطينية. 

وأشار إلى أن الكل سيدفع الثمن إذا لم تتوقف الحرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة