خالد الصاوي
خالد الصاوي


فى سباق إيرادات الأسبوع

«الحريفة» يتصدر شباك الإيرادات و«ليه تعيشها لوحدك» يستقر في القاع

الأخبار

الثلاثاء، 30 يناير 2024 - 06:26 م

رغم أن فيلم «الحريفة» متصدرا شباك التذاكر للأسبوع الخامس تواليا إلا أن ايراداته هذا الأسبوع تجاوزت كل التوقعات فقد بلغت 14٫657٫102 مليون جنيه وذلك تزامنا مع إجازات منتصف العام ليحتل المركز الأول في سباق هذا الأسبوع.

ويشارك في بطولة العمل عدد من الشباب على رأسهم نور النبوي واحمد غزي وكزبرة ونور ايهاب وخالد الذهبي من تأليف اياد صالح واخراج روؤف السيد وتدور أحداث العمل حول ماجد الذي يجسد دوره نور النبوي، والذى ينتقل من مدرسة دولية لأخرى حكومية ليبحث عن تشكيل فريق لكرة القدم يشارك في بطولة قيمة جوائزها مليون جنيه.

أما المركز الثاني فكان من نصيب فيلم «الرحلة 404» للفنانة منى زكي والذى طرح في السينمات نهاية الأسبوع الماضي وحصل على إشادات صناع السينما والنقاد وقد حقق 4٫649٫107 مليون جنيه وهو رقم جيد للغاية في بداية مشوار العمل مع شباك التذاكر.

وتدور أحداث العمل حول غادة التي قبل ايام من سفرها لمكة لاداء فريضة الحج تتورط في مشكلة طارئة تستدعى دفعها لمبلغ كبير فتضطر للاستعانة بأشخاص من ماضيها لينكشف هذا الماضى.

شارك فى بطولة العمل محمد فراج ومحمد ممدوح وشيرين رضا وخالد الصاوي ومحمد علاء من تأليف محمد رجاء واخراج هانى خليفة.

أما فيلم الإسكندرانى للمخرج خالد يوسف فقد احتل هذا الأسبوع المرتبة الثالثة في سباق الايرادات محققا 3٫854٫352 مليون جنيه . يشارك فى بطولة العمل أحمد العوضى وزينة وحسين فهمى وصلاح عبد الله من تأليف الراحل اسامة انور عكاشة وتدور أحداثه حول بكر الذي يدخل في خلافات مع والده يسافر على اثرها الى الخارج وعند عودته تظهر الخلافات من جديد.

وهبط فيلم « ابو النسب « للفنان محمد عادل إمام الى المركز الرابع فى سباق هذا الأسبوع محققا 3٫545٫656 مليون جنيه. يشارك فى بطولة العمل ياسمين صبرى وماجد الكدوانى ووفاء عامر من تأليف ايمن وتار واخراج رامى امام..  وأتى فيلم « مقسوم « للفنانة ليلى علوى فى المركز الخامس بايرادت بلغت 605٫347 الف جنيه رغم مرور أسبوعين فقط على عرضه فى السينمات  . وتدور أحداث العمل حول ثلاث سيدات يتلقين دعوة حفل فى مدينة أسوان لإعادة احياء فرقتهن التى انتهت منذ التسعينيات بسبب خلافات بينهن.

الفيلم بطولة ليلى علوى وشيرين رضا وسما ابراهيم من تأليف هيثم دبور واخراج كوثر يونس.

وتراجع ترتيب فيلم « شماريخ « الى المركز السادس في سباق الايرادات بعد تحقيقه 526٫913 الف جنيه.

الفيلم بطولة اسر ياسين ولافينيا نادر وامينة خليل وادهم الشرقاوى من تأليف واخراج عمرو سلامة.

وفى الأسبوع الأول لعرضه فى السينمات احتل فيلم «عادل مش عادل» المركز السابع بايرادات ضعيفة للغاية بلغت 518٫526 الف جنيه وتدور أحداث العمل فى إطار كوميدى حول الشاب عادل الأمين الذى يعيش حياته متخبطة ويقع فى حب فتاة حقيقتها مخيفة مما يسبب له العديد من المتاعب  . الفيلم بطولة احمد الفيشاوى وشيرى عادل ومحمود البزاوى من تأليف حسام كمال واخراج حمد يسرى.

ومازال فيلم « عصابة عظيمة « لم يحقق الايرادات المرجوه منه على المستوى الجماهيري حيث اكتفى بالمركز الثامن فى سباق الايرادات ب423٫126 الف جنيه فقط  . ويشارك فى بطولة العمل اسعاد يونس ورنا رئيس كريم عفيفى ومحمد محمود وفرح الزاهد من تأليف هاجر الابيارى واخراج وائل احسان .

أيضا لم يحقق فيلم «ليلة العيد» للفنانة يسرا ايرادات جيدة فى الأسبوع الأول من عرضه حيث حقق المركز التاسع بايرادات بلغت 407٫858 الف جنيه فقط  . وتدور أحداث العمل حول عدد من السيدات تعشن فى جزيرة ما ويتعرضن للمعاناة وعدم تفهم الرجال لحقوقهن.

الفيلم من تأليف احمد عبد الله واخراج سامح عبد العزيز ويشارك في البطولة يسرا وغادة عادل وريهام عبد الغفور .

أما فيلم «أنا وابن خالتى» فلم يحقق سوى 113٫215 الف جنيه محتلا المركز العاشر. الفيلم بطولة سيد رجب وبيومي فؤاد وانعام سالوسة وهنادي مهنا من تأليف دعاء عبد الوهاب واخراج احمد صالح.

ولم يحقق فيلم «الملكة» فى أسبوعه الثانى سوى 100٫920 الف جنيه ليحتل المركز الحادى عشر.

الفيلم بطولة هالة صدقى وشيرين رضا وباسم سمرة ورانيا يوسف وكريم عفيفى من تأليف هشام هلال واخراج سامح عبد العزي.

أما فيلم « ليه تعيشها لوحدك « فقد احتل المرتبة الأخيرة فى سباق الإيرادات هذا الأسبوع محققا 20٫027 الف جنيه فقط . الفيلم بطولة شريف منير وخالد الصاوى وسلمى ابو ضيف وخالد عليش من تأليف احمد عبد العزيز واخراج حسام الجوهرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة