وزير الهجرة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء
وزير الهجرة مع الإعلامية قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء


وزير الهجرة: هناك مصريون من أكبر رجال الأعمال بالعالم

أحمد رجب

الثلاثاء، 30 يناير 2024 - 11:15 م

قالت السفيرة سها الجندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الملف الخاص بالشباب ملف ضخم وهام للغاية، مشيرة إلى أن مصر لديها مجلس شباب الخبراء والعلماء، والذي تم وضع آليته.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي قصواء الخلالي ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي يذاع على قناة "cbc": "تتلخص أهمية هذا المجلس، بأنه عندما يكون هناك تحدي من التحديات، نأتي بالمتخصصين من الشباب، لبحثه ووضع وتقديم الأفكار وشحنها للخروج بحلول".

اقرأ أيضاً .. وزيرة الثقافة: ذكرياتي بمعرض الكتاب ارتبطت منذ البدايات الأولى للمعرض في دار الأوبرا

وقالت: "الملف الخاص بالاستثمار، وبالفعل التوصية الأهم لمؤتمر المصريين بالخارج في الدورة الثالثة، حققناها، وهي إنشاء شركة لاستثمار المصريين بالخارج، وهذه الشركة بعد مئات من الاجتماعات، سجل المستثمرين العشرة المؤسسين لهذه الشركة في الهيئة العامة للاستثمار، وهم الآن في مرحلة اختيار المكتب القانوني الذي سيتولى المسائل القانونية والمكاتب التجارية التي ستتفاوض باسم هذه الشركة وأولويات الاستثمار واختيار المجالات".

وتابعت: "اكتشفنا أن لدينا آلية ضخمة من المستثمرين في الكثير من الجولات التي قمت بها سواء فعلية أو افتراضية، والمستثمرين المصريين الكثير منهم بعض من أهم رجال الأعمال على مستوى العالم، ولا يمكن ألا نستفيد من هذه الكوكبة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة