أفلام كوميدية لـ كريم عبد العزيز
أفلام كوميدية لـ كريم عبد العزيز


في خدمتك| لعشاق كريم عبد العزيز.. 5 أفلام كوميدية تشاهدها في أي وقت

هناء حمدي

الأربعاء، 31 يناير 2024 - 11:32 ص

قدم الفنان كريم عبد العزيز على مدار تاريخه الفني عشرات الأفلام المتنوعة ما بين دراما وكوميدي وأكشن وتاريخي والتي عاشت مع الجمهور وحفرت مكانا لها في ذاكرتهم حتى تخطى نجاحها المتوقع لتتربع على عرش إيرادات السينما المصرية.

ولكن تظل أفلامه الكوميدية هي الأقرب إلى الجمهور وعلى رأسها فيلم «بيت الروبي» من بطولة كريم محمود عبد العزيز ونور وتارا عماد ومحمد عبد الرحمن من إخراج بيتر ميمي والذي تصدر إيرادات الأفلام في تاريخ السينما المصرية بالاقتراب من 130 مليون جنيه.

أما ثاني الأفلام الكوميدية التي قدمها كريم عبد العزيز فيلم «البعض لا يذهب للماذون مرتين» والذي تم عرضه عام 2021 من بطولة دينا الشربيني وماجد الكدواني وبيومي فؤاد ومحمد ثروت من تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي.

ويظل الثنائي كريم عبد العزيز وماجد الكدواني يحققا معا نجاحا كوميديا مختلفا بثاني افلامهم فيلم «نادي الرجال السري» والذي تم طرحه عام 2019 وشاركهما البطولة غادة عادل ونسرين طافش وبيومي فؤاد من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوي.

إقرأ أيضا: «بنات زاهر» يسيطرون.. أبناء الفنانين يشاركون بـ4 مسلسلات في رمضان 2024

أما ثالث أفلام كريم عبد العزيز وماجد الكدواني الكوميدية ويعد أقدمهم فيلم « حرامية في كي جي تو» والذي تم طرحه في السينمات عام 2001 من بطولة حنان ترك ونشوى مصطفى وطلعت زكريا من إخراج ساندرا نشأت.

وفي عام 2006 قدم كريم عبد العزيز أحد أبرز أفلامه الكوميدية فيلم «في محطة مصر» من بطولة منة شلبي ولطفي لبيب وإنعام سالوسة من إخراج أحمد نادر جلال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة