مصلحة دمغ المصوغات والموازين
مصلحة دمغ المصوغات والموازين


لتطوير 250 ورشة ذهب| غدا آخر موعد للحصول على قرض المليون جنيه

عبير حمدي

الأربعاء، 31 يناير 2024 - 01:11 م

أطلقت وزارة التموين ممثلة في مصلحة دمغ المصوغات والموازين، مشروع ورشتي، بالتعاون مع البنك الزراعي ، والذي يهدف إلى تطوير نحو 250 ورشة ذهب بالجمالية، من خلال منح أصحابها قرض بقيمة مليون جنيه.

ويعتبر غدا الخميس الموافق الأول من فبراير، هو أخر يوم لتلقي طلبات الحصول على التمويل الخاص بمشروع "ورشتي" وقيمته مليون جنيه ، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بين وزارة التموين والبنك الزراعي المصري.

ويهدف المشروع إلى دعم وتطوير صناعة المصوغات الثمينة، من ذهب وفضة، وذلك للورش الصغيرة والمتوسطة المستهدف تمويلها ضمن البروتوكول بعدد 250 ورشة على مستوي الجمهورية، تنقسم إلي 50 ورشة في كل مرحلة،.

يذكر أن فكرة تمويل ورش الذهب والفضة وفقا لوزارة التموين ، بدأت في نوفمبر 2021 ، وتم مناقشتها على مدار عام لحين الحصول على افضل نظام تمويلي وبسعر فائدة مناسب للمتقدمين للمشروع.

اقرا ايضا :«بيع ولا شراء».. تعرف على نصائح التموين حول الذهب

و تم اتفاق وزارة التموين مع البنك الزراعي المصري بتقديم قرض بقيمة مليون جنيه إلى أصحاب الورش الصغيرة والمتوسطة لصناعة الذهب والفضة ،وقد تكون قابل للزيادة في حالة تقديم دراسة جدوي وملاءة مالية، وبفائدة 5% متناقصة.

كما طالب اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين في وقت سابق ، اصحاب المحال التجارية سواء تاجر/مصدر/مستورد/مُصنع في صناعة المصوغات والمشغولات الذهبية سرعة التسجيل في مصلحة دمغ المصوغات، مشددًا على أنه سيتم التفتيش على كافة المحال العاملة في الذهب والفضة للتأكد من قيامهم بالتسجيل.

وأضاف سليمان، في حالة وجود أكثر من منفذ بيع لتاجر يتم تقديم طلب بعدد الفروع على مستوي الجمهورية، والحصول على شهادة تسجيل واحدة باجمالي عدد الفروع .

وأوضح رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين ، أن هناك مهلة حتي شهر ابريل 2024، حتي يتسني لهم التسجيل في المصلحة، مشيرًا إلي أنه بعد انتهاء المهلة سيتم عمل حملات من قبل ادارة التفتيش الفني بالمصلحة، للتأكد على تسجيل المحال في المصلحة وفي حالة عدم التسجيل سيتم عمل محضر جنحة طبقًا للقانون 68 لسنة 76.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة