خالد الصاوي
خالد الصاوي


خالد الصاوي يناقش كتابيه «نبي بلا أتباع» و«أوبريت الدرافيل» بمعرض الكتاب

أحمد يحيى

الأربعاء، 31 يناير 2024 - 11:22 م

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب حفل توقيع الفنان خالد الصاوى لإصداراته الأدبية كتابي "أوبريت الدرافيل" و"نبى بلا أتباع" خلال ندوة من إدارة إيهاب الخضري داخل صالة 1، والتفت عدد من الجمهور حوله فور دخوله القاعة.

وقال خالد الصاوى في مستهل حديثه على هامش توقيع الكتابين: "كنت طفلا شقيا جدا في المدرسة وكنت بحب أزوغ وهربت أكثر من مرة وكنت فاشل وبعمل خناقات وأحب من طرف واحد، ولكن سر تحول شخصيتي عندما بدأت أحب القراءة والكتابة وهو ما أنقذني من شر نفسي.

وتابع الصاوي: كنت بحب المتنبي وبيرم التونسي وقرأت للشاعر محمود درويش ونزار قباني واتعلمت منهم وبدأت أكتب شعر في المدرسة ولكن كنت بداري عن أصحابي حتى لا يسخر أحد مني، ولكن أول مرة الناس تقولي برافو عندما شاهدوا أشعاري ومن ثم كتاباتي في 2 ثانوي، ومن القراءة والكتابة عشقت التمثيل واحترفته.

ويستمر إقبال الزوار على معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ55 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، في يومه السابع ما يقارب 2 مليون زائر، إذ يتوافد عدد كبير من الأسر والشباب وكبار السن لشراء الكتب وحضور الفاعليات والأنشطة داخل قاعات المعرض المختلفة، بحضور كبار الأدباء والشعراء والمفكرين والسياسيين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة