السفير البريطاني جاريث بايلي
السفير البريطاني جاريث بايلي


سفير بريطانيا: التعاون مع مصر في مجال حماية الآثار مُهم

وردة الحسيني

الخميس، 01 فبراير 2024 - 10:22 ص

قال السفير البريطاني في مصر جاريث بايلي ان التعاون مع مصر في مجال حماية  الاثار ممتد  وتم من خلاله حفظ الكثير من التراث القديم.

جاء ذلك خلال افتتاح  معرض "الكشف عن المحفوظات" في المتحف المصري بالتحرير.

وقال جاريث بايلي "هذا المعرض يقدم أرشيف هوارد كارتر، الذي وثق اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، والمساهمات الهامة للفريق المصري في عملية التنقيب،و كذلك العمل البريطاني المصري المشترك الذي كان له دور أساسي في تسهيل الاكتشافات الأثرية الماضية و الحالية والمستقبلية."

وأكد أن هذا الحدث لا ينوه فقط على الثراء الثقافي المشترك بين البلدين بل يؤكد أيضًا الالتزام المشترك في الكشف عن التراث التاريخي الاستثنائي لمصر والحفاظ عليه.

وتابع قائلا «تعد هذه الفعالية  شهادة على شراكتنا الدائمة، والتي أصبحت أقوى». 

واضاف قائلا: «يمثل المعرض ثمرة التعاون المشترك والدائم بين الجانبين المصري والبريطاني في مجال علم المصريات، والمواد الأرشيفية».

واضاف «يقدم  وصفًا حيويًا ومباشرًا للاكتشاف، من خلال الصور والخطابات والخطط والرسومات واليوميات من الأرشيف الذي أنشأه في الأصل المنقبون بقيادة هاورد كارتر، ثم تم تقديمه بعد وفاة كارتر إلى معهد جريفيث».

وقال بايلي «يهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الأعضاء المصريين في فريق كارتر المسئول عن التنقيب عن الآثار والدور الحاسم الذي لعبوه في العثور على اكتشاف القرن».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة