صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تفاصيل وقف قيد الأهلي و4 أندية مصرية

محمد السيد

الخميس، 01 فبراير 2024 - 01:38 م


كشفت مصادر تفاصيل إيقاف قيد النادي الأهلي بعد إنفراد «بوابة اخبار اليوم» بحظر قيد النادي عبر نظام التسجيل التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا tms.

وتنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر قائمة تضم 5 أندية من الدوري المصري تعاني عقوبة الحرمان من القيد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وتأتي المفاجأة القوية بوجود اسم النادي الأهلي على رأس قائمة الأندية المصرية الممنوعة من القيد وهو من الممكن أن يفسر تراجع الأهلي عن ضم حارس مرمى جديد سواء التراجع عن صفقة محمد أبو جبل أو ضم حارس آخر والاكتفاء بصفقتي وسام أبو علي وعمر كمال عبد الواحد واللذان تم قيدهما بداية الشهر وقبل وضع اسم الأهلي على قائمة الممنوعين من القيد. 

وأكدت المصادر أن وقف القيد تم تنفيذه ولا يستطيع الأهلي قيد لاعبين عبر السيستم الخاص به ولم يصل خطابات حتى الآن ولكن الأقرب ان يكون مستحقات نادي هيدرسفيلد الإنجليزي في قضية رمضان صبحي والمقدرة ب320 ألف جنيه إسترليني هي السبب وأن عدم وجود اسم الأهلي على موقع فيفا لأن تحديث البيانات يتم يوم الإثنين من كل أسبوع ولم يتم تحديث البيانات أمس أو اليوم ومنذ الإثنين الماضي.

ورغم حظر الأهلي عبر السيستم إلا أن الأمر لن يمثل أزمة للنادي الذي أنهى صفقاته الشتوية وسيتم رفع الحظر فور السداد دون أزمة ويحق له تسجيل أي لاعب في قائمته المحلية.

وضمت قائمة نظام tms الخاص بتسجيل اللاعبين في قوائم الأندية والتابع للفيفا 5 أندية مصرية تواجه حظر قيد اللاعبين بسبب قضايا . 

وتضم قائمة الأندية المصرية المحرومة من القيد كل من:

الأهلي
 
إيسترن كومباني  

الإسماعيلي 

حرس الحدود

مصر المقاصة
ورغم إعلان النادي الإسماعيلي إنهاء وقف القيد إلا أنه لا يمكنه قيد لاعبين لوجود اسمه ضمن قائمة الحظر. 

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم على تأجيل غلق باب القيد لفترة للانتقالات الشتوية حتي الأسبوع المقبل لمنح الفرصة أمام الأندية لتسجيل لاعبيها الجدد.

وأرسل اتحاد الكرة خطابا إلى الأندية يخطرها بالمواعيد الجديدة لغلق باب القيد الشتوي وحدد اتحاد الكرة يوم الثلاثاء 6 فبراير الجاري موعدا لغلق باب القيد لفترة الانتقالات الشتوية للدوري الممتاز.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة