مسلسلات البطولة النسائية في رمضان 2024
مسلسلات البطولة النسائية في رمضان 2024


10 مسلسلات بطولة نسائية في رمضان 2024

ياسر ربيع

الخميس، 01 فبراير 2024 - 02:43 م

يعتبر الموسم الرمضاني المقبل هو الاقوى من حيث المنافسات علي المستوى الدرامي بداية كل عام، ويشهد الموسم الرمضان المقبل 2024، طفرة قوية وتحول بعض الشئ بعد سيطرة البطولة النسائية.

وفي هذا التقرير ترصد بوابة أخبار اليوم 10 مسلسلات بطولة نسائية في رمضان 2024،وهم:

1- مي عمر في"نعمة الأفوكاتو"

يشهد الموسم الرمضاني المقبل على أول بطولة مطلقة للفنانة مي عمر في هذا الماراثون الكبير، من خلال مسلسل "نعمة الأفوكاتو"وتجسد شخصية محامية تدعى "نعمة أبو علب" وتحقق في قضية قتل تشغل الرأي العام، وتدخل في دوامات وصراعات للبحث عن القاتل، في حين تعيش صراع آخر مع طليقها الذي يحاول بشتى الطرق إفساد حياتها.

تدور أحداث مسلسل "نعمة الآفوكاتو" في 15 حلقة، ويشارك في بطولته كل من أحمد زاهر، كمال أبورية، أروى جودة، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، هدير عبدالناصر، غادة فلفل، أحمد ماجد، ولاء الشريف وغيرهم من الفنانين، والمسلسل قصة وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق.

2- غادة عبد الرازق في"صيد العقارب"

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي تشويقي، خلال 15 حلقة، يشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين منهم محمد علاء، أحمد ماهر، رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، مجدي بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، عماد صفوت، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، عزوز عادل، منال سلامة، صفاء جلال، مي القاضي، سيف الديربى، محمد صلاح، ريم المصري، محمد نجاتي، كريم محجوب، والعمل من إخراج أحمد حسن.

ولأول مرة تتعاون الفنانة غادة عبدالرازق مع المؤلف باهر دويدار صاحب مواسم المسلسل الناجح "كلبش"، ومؤلف الجزء الأول من مسلسل "الاختيار"،من خلال مسلسل "صيد العقارب".

إقرأ ايضا: «الدور الشعبي».. رهان 4 نجوم للنجاح في رمضان 2024

3- روجينا في "سر إلهي"

يشهد "سر إلهي" على التعاون الثالث بين روجينا والمخرج رؤوف عبدالعزيز، حيث قدما معا من قبل مسلسل "انحراف"، و"ستهم".

ويشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين منهم أحمد مجدي، رنا رئيس، مي سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحديني، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ميمي جمال، أحمد سلامة، محسن منصور، مي سليم، رشا مهدي، مراد مكرم، محمود حجازي، ومريم أشرف زكي، والمسلسل من تأليف أمين جمال.

ولأول مرة تخوض الفنانة روجينا الموسم المقبل تجربة مسلسلات الـ15 حلقة، من خلال مسلسل "سر إلهي" الذي تدور أحداثه في حي شعبي، ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية.

4- سمية الخشاب في "بــ100 راجل"

وبعد غياب موسمين، تعود الفنانة سمية الخشاب للماراثون الرمضاني من خلال مسلسل "بـ100 راجل"، وهو بطولة مطلقة له، حيث تدور الأحداث في إطار اجتماعي شعبي، من خلال شخصية غالية أبو الدهب، وهي سيدة قوية، بنت بلد، تنتمي للحارة الشعبية وتضطرها الظروف للعمل كسائقة تاكسي، وتواجه العديد من الأزمات في حياتها.

تدور أحداث المسلسل في 30 حلقة وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت، ويشارك في البطولة كل من باسم سمرة ومحمود عبدالمغني وسلوى خطاب وصلاح عبدالله وإبراهيم السمان.

5- سلمى أبو ضيف في "أعلى نسبة مشاهدة"

تقدم الفنانة سلمى أبو ضيف نفسها كبطلة مطلقة لأول مرة من خلال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، ومن المقرر عرض العملضمن موسم رمضان المقبل2024، حيث تقدم دور شيماء، وهي فتاة تنتمي لعائلة بسيطة، ولديها هوس بموقع تيك توك، وبسبب هذا الهوس تقع في العديد من الأزمات والمشاكل، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية.

يشارك في بطولة مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" كل من ليلى زاهر، انتصار، محمد محمود، فرح يوسف، هند عبدالحليم، محمد شاهين، وإسلام إبراهيم، وهو من إخراج ياسمين أحمد كامل، وسيناريو وحوار سمر طاهر.

إقرأ ايضا:قبل «موعد مع الماضي».. أعمال جمعت آسر ياسين وصبا مبارك

6- درة في "إثبات نسب"

بعد أن لعبت بطولة مطلقة خارج الموسم الرمضاني في أكثر من عمل، تقدم الفنانة درة نفسها كبطلة مطلقة في الماراثون الرمضاني لأول مرة هذا العام، حيث تعاقدت مؤخرا على بطولة مسلسل "إثبات نشب"، والذي يدور في إطار اجتماعي أيضا، والذي تتعاون فيه مع المؤلف محمد ناير، الذي يشارك في كتابة السيناريو مع جمال رمضان، وإخراج أحمد عبده.

ويشارك في بطولة العمل الفنانين صدقي صخر، ومحمود عبدالمغني، وهند عبدالحليم، ومحسن محيي الدين، وإسلام جمال، وولاء الشريف.

7- ريهام حجاج في "صدفة" 

تواصل الفنانة ريهام حجاج مشاركتها المنتظمة في الماراثون الرمضاني، وهذا العام تلعب بطولة مسلسل "صدفة"،ويشهد على التعاون الرابع على التوالي مع المؤلف أيمن سلامة.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي، وتلعب ريهام دور مدرسة تاريخ،ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من الفنانين منهم خالد الصاوي، سلوى خطاب، ميار الغيطي، فراس سعيد، رحاب الجمل، عصام السقا، نور إيهاب، ورشدي الشامي، والمسلسل من إخراج سامح عبدالعزيز.

 

8- نيللي كريم في "فراولة" 

بعد نجاحها اللافت في المسلسل الكوميدي "بـ100 وش" ابتعدت نيللي كريم عن الكوميديا لـ3 مواسم متتالية، إلى أن قررت أخيرا العودة للكوميديا من جديد، من خلال مسلسل" فراولة"، الذي تتعاون فيه لأول مرة مع المؤلف محمد سليمان عبدالمالك، والمخرج محمد علي.

وفي هذا المسلسل تلعب نيللي دور ابنة "بواب" ووالدتها سيدة تدعي قدرتها على قراءة الفنجان، وتحلم ابنة الكواكب أن تكون يوما سيدة مجتمع.

تدور أحداث المسلسل في 15 حلقة، ويشارك في البطولة عدد كبير من الفنانين منهم الفنان صدقي صخر، الذي يؤدي شخصية طبيب نفسي، والفنانين شيماء سيف، أحمد فهيم، علا رشدي، حجاج عبدالعظيم، دنيا سامي، وعدد كبير من ضيوف الشرف.

9- غادة عادل في "لانش بوكس" 

تدير الفنانة غادة عادل عصابة نسائية مكونة من رباب البيوت، في مسلسلها الجديد "لانش بوكس"، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول 3 نساء من ربات المنازل يحاولن إيجاد حلاً لمشاكلهن، فيتحولن بشكل مفاجئ إلى عصابة تمارس أنواعا مختلفة من الجرائم، كل ذلك بهدف الحفاظ والدفاع عن عائلاتهن.

مسلسل "لانش بوكس" تأليف عمرو مدحت، وإخراج محمد هشام الرشيدي، ويشارك في البطولة كل من جميلة عوض، وفدوى عابد، ومطرب الراب شاهين، وأحمد وفيق، وأسامة أبو العطا.

10- ياسمين صبري في "رحيل"

يشهد الموسم الرمضان المقبل 2024 عودة الفنانة ياسمين صبري مرة أخرى بعد غياب 3 مواسم، منذ أن لعبت بطولة مسلسل "فرصة ثانية" إنتاج 2020، وتشارك ياسمين هذا العام بمسلسل "رحيل" من تأليف محمد عبدالمعطي، وإخراج إبراهيم فخر، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، وجارِ حاليا التعاقد مع باقي أبطال العمل.

إقرأ ايضا: بسبب ضعف إيراداته.. «ليه تعيشها لوحدك» يلاحق مصير «الملكة»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة