وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت
وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت


جالانت: الأونروا فقدت شرعيتها بشكلها الحالي

وكالات

الخميس، 01 فبراير 2024 - 03:23 م

أفاد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الخميس، لعدد من السفراء في الأمم المتحدة، أن «الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فقدت شرعيتها بشكلها الحالي».

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن جالانت قد التقى بوفد من السفراء في الأمم المتحدة، زعم من خلاله أنه تم استثمار الأموال من دول العالم في وكالة الأونروا لتعزيز البنى التحتية ودفع الأموال لـ"الإرهابيين"، على حد وصفه.

وأمس الأربعاء، طالبت وزيرة المواصلات الإسرائيلية، ميري ريجيف، بتفكيك وكالة الأونروا من قدرتها على توزيع المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في قطاع غزة.
ووصفت الوزيرة الإسرائيلية المتطرفة الوكالة الأممية (الأونروا) بأنها تساوي حركة حماس أو تعني "حماس".

فيما دعت 20 منظمة إنسانية الدول المانحة إلى تجديد دعمها لوكالة الأونروا، التي اتُهم بعض موظفيها بالتورط في هجمات 7 أكتوبر 2023، على إسرائيل التي شنتها حركة حماس الفلسطينية.

وأشارت إلى أن "المنظمات تشعر بقلق بالغ وغضب شديد بسبب تعليق التمويل للأونروا من بعض الجهات المانحة الرئيسية وسط تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة"، ورحبت المنظمات غير الحكومية أيضًا بالتحقيق في التورط المزعوم لبعض موظفي الأونروا في هجمات أكتوبر 2023.

ومن بين الموقعين منظمات مثل منظمة "إنقاذ الطفولة الخيرية الدولية"، والمجلس النرويجي للاجئين (NRC)، والمنظمة الدولية لمكافحة عدم المساواة (أوكسفام) وغيرها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة