قداسة البابا تواضروس
قداسة البابا تواضروس


البابا تواضروس يفتتح مبنى منارة العالم

مايكل نبيل

الخميس، 01 فبراير 2024 - 05:03 م

 افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم الخميس، مركز "منارة العالم" التابع للديوان البابوي، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية. تفقد قداسة البابا مقر المركز بمشتملاته.

وألقى كلمة أشاد فيها بمركز "منارة العالم" وما سيقدمه من إضافة لشباب كنيستنا، وبجهود المهندس رفيق الطوخي مدير الديوان البابوي في القاهرة والسيد مدحت فاروق المشرف على المركز.

كما كرَّم قداسته كل من كان له تعب في تأسيس وإنشاء المركز. ويعد "منارة العالم" مركزًا مخصصًا لخدمة شباب وشابات الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بهدف تدريبهم وتمكينهم للاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم الإبداعية في إنتاج محتوى مسيحي مؤثر وجذاب بلغات متنوعة على الإنترنت، يلبي احتياجاتهم الروحية والاجتماعية والمهنية، بالتعاون مع الخدام والخادمات المهتمين بخدمة الشباب على مستوى الكرازة المرقسية. 

حيث يقدم "منارة العالم" خدمات متنوعة، منها: - دراسة الكتاب المقدس والعلوم الكنسية وفقًا لتعاليم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية. - اكتشاف مواهب ومهارات الشباب، والشابات والاستفادة منها في إنتاج محتوى مرئي ومسموع جذاب ومؤثر يتفق مع تعاليم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تقديم تدريبات مهنية لتمكين الشباب والشابات من الحصول على فرص عمل مناسبة.

اقرأ أيضًا|  البابا تواضروس يستقبل رئيس المكتبة الوطنية للبرازيل

تقديم تدريبات لإنتاج محتوى مرئي ومسموع بالاشتراك مع الخبراء في هذا المجال، استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي في تطبيقات الخدمة. ويتكون مبناه من ثلاثة طوابق، حيث يحوي الطابق الأول:قاعة متعددة الأغراض، والطابق الثاني ستوديو صوت وثلاث قاعات تدريب وثلاثة ستوديوهات تصوير، بينما يحتوي الطابق الثالث على مكان للاجتماعات وكافيتريا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة