محمود الخطيب
محمود الخطيب


بعد حل الأزمة.. تحرك عاجل من مجلس الأهلي بشأن إيقاف القيد

محمد السيد

الخميس، 01 فبراير 2024 - 05:41 م

فتح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تحقيقا موسعا بشأن أزمة إيقاف قيد النادي والتي استمرت لمدة يومين أو ثلاثة أيام قبل حلها اليوم وفقا لما انفردت به بوابة أخبار اليوم أمس الخميس.

وشهد ملف إيقاف قيد النادي الأهلي عبر نظام التسجيل التابع للفيفا tms تطورات سريعة على مدار الساعات الماضية واليومين السابقين بعدما فوجئ النادي بحظر قيده على سيستم التسجيل .

ووجه الخطيب بمعاقبة المسؤول عن هذا الخطأ الإداري الكبير حتى بعد تدارك الأمر وحل القضية ورفع اسم الأهلي من قائمة الممنوعين من القيد.

وضمت القائمة التي ظلت مستمرة على سيستم فيفا حتى الساعات الأولى من صباح اليوم 5 أندية من الدوري المصري تعاني عقوبة الحرمان من القيد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وكانت المفاجأة الكبرى وجود اسم النادي الأهلي على رأس قائمة الأندية المصرية الممنوعة من القيد وأكدت المصادر أن وقف القيد تم تنفيذه عبر نظام التسجيل وأن السبب يرجع لقضية قديمة من اللاعب البرازيلي فابيو جونيور الذي انتهت علاقته بالنادي عام 2011 وأن عدم وجود اسم الأهلي على موقع فيفا لأن تحديث البيانات يتم يوم الإثنين من كل أسبوع ولم يتم تحديث البيانات أمس أو اليوم ومنذ الإثنين الماضي.

ويختلف نظام tms الذي تقوم من خلاله الأندية بتسجيل اللاعبين ورفع العقود وكافة أوراق التعاقد عن نافذة فيفا الجديدة لإعلان أسماء الأندية الموقوف قيدها عبر موقعها .

وفي ظل التطورات السريعة فقد أنهى النادي صباح اليوم الأزمة وتم التواصل عبر محامي النادي مع الاتحاد الدولي واللاعب لتسوية القضية التي ظن الجميع انتهاءها منذ فترة كبيرة ولكن مع الاتصالات وتأكد الاتحاد الدولي من التسوية والحصول على خطاب من اللاعب يتم رفع اسم الأهلي من الحظر اليوم ويحق له تسجيل أي لاعب عبر نظام tms .

وكانت ضمت قائمة نظام tms الخاص بتسجيل اللاعبين في قوائم الأندية والتابع للفيفا 5 أندية مصرية تواجه حظر قيد اللاعبين بسبب قضايا . 

وكانت تضم قائمة الأندية المصرية المحرومة من القيد كل من:

- الأهلي

- إيسترن كومباني  

- الإسماعيلي 

- حرس الحدود

- مصر المقاصة

وفي تحديث جديد اليوم على نظام التسجيل تم رفع اسم النادي الأهلي والنادي الإسماعيلي من قائمة حظر التسجيل بعد حل قضية الأهلي وقضايا النادي الإسماعيلي.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل غلق باب القيد لفترة للانتقالات الشتوية حتي الثلاثاء المقبل لمنح الفرصة أمام الأندية لتسجيل لاعبيها الجدد.

وأرسل اتحاد الكرة خطابا إلى الأندية يخطرها بالمواعيد الجديدة لغلق باب القيد الشتوي وحدد اتحاد الكرة يوم الثلاثاء 6 فبراير الجاري موعدا لغلق باب القيد لفترة الانتقالات الشتوية للدوري الممتاز.

الأهلي ينهي أزمة القيد ورفع اسمه من الحظر على منصة التسجيل مع الإسماعيلي.. القصة كاملة


الأهلي ينهي أزمة القيد ورفع اسمه من الحظر على منصة التسجيل مع الإسماعيلي

الأهلي ينهي أزمة القيد ورفع اسمه من الحظر على منصة التسجيل مع الإسماعيلي

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة