التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية
 التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية


التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي ينقذ مسن 86 عامًا من الموت بالغربية

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 01 فبراير 2024 - 10:00 م

نجح فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية في انقاذ مواطن مسن يبلغ من العمر ٨٦ عامًا من التشرد والإقامة منفردا داخل شقته بعد أن اصيب بعدة أمراض وعدم قدرته على الحركة، حيث  تركه اشقاؤه بغير اهتمام أو سؤال. 

وكان الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية قد تلقى شكوى من احد المواطنين  بتواجد مسن يقيم  داخل شقته وحيدا منذ أكثر من عشرة سنوات وغير قادر على الحركة لظروفه المرضية.

اقرأ أيضا| ختام البرنامج التدريبي للدفعة الثانية ببرنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية»

وقام أهل الخير والجيران بمساعدته على مدار عدة سنوات ماضية ويخشي عليه من الموت وحيدا داخل شقته دون أن يشعر به أحد وتدهور حالته الصحية.

وعلى الفور توجه رئيس فريق التدخل السريع ورئيس لجنة مواطن بلا مآوى الرئاسية بالغربية إلى موقع البلاغ والشكوى وتبين أن المسن يدعى ف أ ويقيم بمنطقة قحافة بطنطا، وكان يعمل محاسب بشركة الزيوت والصابون ويبلغ من العمر ٨٦ عاما.

وبعد إصابته بعدة أمراض وتقدم السن به لم يعد يستطع الحركة داخل شقته لمعاناته من خشونة في العظام ووزن زائد وعدم قدرته على الحركة.

وأشار أبوالمجد إلى أن حالة المسن تدهورت مع تقدم السن على الرغم من تقاضيه معاش أكثر من ٩ آلاف جنيه وقيام اشقاؤه بتركه وعدم الاهتمام به.

وأضاف أنه تنفيذا لتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية وأحمد حمدي عبد المتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، تم توفير سيارة إسعاف ونقله الي  الدار الاجتماعية  للمسنين والعجزة بطنطا لرعايته والاهتمام به.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة