الأهلي
الأهلي


انفردنا و6 مشاهد تشرح قضية إيقاف قيد الأهلي.. من تفجير القنبلة حتى الحل السريع

محمد السيد

الخميس، 01 فبراير 2024 - 11:55 م

يوم مليء بالتطورات بالنادي الأهلي خاصة بعد تفجير بوابة أخبار اليوم انفراد إيقاف قيد الأهلي أمس الأربعاء وتوالت محطات القضية على مدار الساعات وهو ما سنرصد ملخصه في السطور التالية.

انفردنا في بوابة أخبار اليوم في الساعة الواحدة و40 دقيقة تقريبا بخير إيقاف قيد النادي الأهلي بعنوان .. «مفاجأة مدوية.. الأهلي ممنوع من القيد.. انفراد».. 

اقرأ أيضاً|

مفاجأة مدوية.. الأهلي ممنوع من القيد| انفراد

ونشرنا صورة من سيستم النادي الأهلي وحظره من القيد مع أربع اندية هي إيسترن كومباني  والإسماعيلي وحرس الحدود ومصر المقاصة .
وضمت القائمة التي ظلت مستمرة على سيستم فيفا حتى الساعات الأولى من صباح اليوم 5 أندية من الدوري المصري تعاني عقوبة الحرمان من القيد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.
وكانت المفاجأة الكبرى وجود اسم النادي الأهلي على رأس قائمة الأندية المصرية الممنوعة من القيد وهو مالم يحدث من قبل في أي توقيت وكانت مفاجأة مدوية خاصة أن الحظر كان من اليوم السابق وظل لمدة 48 ساعة تقريبا.
المشهد الثاني
كان المشهد الثاني بتناقل الخبر الذي انفردنا به من خلال بعض الصفحات وظل الأمر صباح اليوم وحتى الظهيرة وتناقلته أيضا بعض المواقع وصانعي المحتوى على السوشيال ميديا منهم من ذكر النقل من بوابة أخبار اليوم ومنهم من تغافل عن ذلك عمدا أو حتى سهوا رغم الانفراد الواضح للبوابة بتاريخ النشر حيث لم يكن أحد يعلم بالخبر قبل نشرنا بل بعدها بساعات حتى انتشر الخبر وأصبح تريند على فيس بوك وتويتر .
المشهد الثالث
أكدت مصادر باتحاد الكرة أن وقف القيد تم تنفيذه عبر نظام التسجيل وأن السبب يرجع لقضية قديمة من اللاعب البرازيلي فابيو جونيور وأن الأزمة لم تتعدى يومين وتم رفع حظر قيد الأهلي منذ قليل وذلم عصر اليوم الخميس وأن عدم وجود اسم الأهلي على موقع فيفا لأن تحديث البيانات يتم يوم الإثنين من كل أسبوع ولم يتم تحديث البيانات أمس أو اليوم ومنذ الإثنين الماضي.
المشهد الرابع

حاول البعض نفي الخبر من الأساس عن طريق مصادر بالأهلي ولكن سرعان ما تبين خطأهم وعادت المصادر من داخل النادي الأهلي بعد أن كانت تنفي في الساعات الأولى من الصباح لتؤكد أن موقف النادي سليم وأن هناك خطأ حدث بسبب مستحقات البرازيلي برونو سافيو التي تقدر ب230 ألف دولار وتم دفعها والآن الأهلي يستطيع قيد أي لاعب وكل الأمر كان عبارة عن تحذير وليس إيقاف قيد وهو تفسير خاطئ فبمجرد وضع الأهلي في قائمة الحظر مع الأندية المذكورة فهو في حد ذاته حدث مهم حتى لو لساعة واحدة وهو ما شرحناه ووضحناه منذ البداية .
المشهد الخامس 
يختلف نظام tms الذي تقوم من خلاله الأندية بتسجيل اللاعبين ورفع العقود وكافة أوراق التعاقد عن نافذة فيفا الجديدة لإعلان أسماء الأندية الموقوف قيدها عبر موقعها .
وفي ظل التطورات السريعة فقد أنهى النادي صباح اليوم الأزمة وتم التواصل عبر محامي النادي مع الاتحاد الدولي واللاعب لتسوية قضية اللاعب البرازيلي ولكن مع الاتصالات وتأكد الاتحاد الدولي من التسوية والحصول على خطاب من اللاعب يتم رفع اسم الأهلي من الحظر اليوم ويحق له تسجيل أي لاعب عبر نظام tms .
موقف قيد الأهلي
عدنا في بوابة أخبار اليوم لننفرد بالمستند الثاني وهو ما يؤكد أن الأهلي كان موقوف قيده أمس والسيستم رفع اسمه اليوم من الحظر وهو ما فشل البعض في تفسير الانفراد من البداية فبمجرد حظر الأهلي حتى لو لساعة واحدة فهو مفاجأة كبيرة 
وكانت ضمت قائمة نظام tms الخاص بتسجيل اللاعبين في قوائم الأندية والتابع للفيفا 5 أندية مصرية تواجه حظر قيد اللاعبين بسبب قضايا . 

المشهد السادس

فتح مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب تحقيقا موسعا بشأن أزمة إيقاف قيد النادي والتي استمرت لمدة يومين قبل حلها اليوم.
وشهد ملف إيقاف قيد النادي الأهلي عبر نظام التسجيل التابع للفيفا tms تطورات سريعة على مدار الساعات الماضية واليومين السابقين بعدما فوجئ النادي بحظر قيده على سيستم التسجيل .
ووجه الخطيب بمعاقبة المسؤول عن هذا الخطأ الإداري الكبير حتى بعد تدارك الأمر وحل القضية ورفع اسم الأهلي من قائمة الممنوعين من القيد.

موقف قيد النادي الإسماعيلي

وفي تحديث جديد اليوم على نظام التسجيل تم رفع اسم النادي الأهلي والنادي الإسماعيلي من قائمة حظر التسجيل بعد حل قضية الأهلي وقضايا النادي الإسماعيلي.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل غلق باب القيد لفترة للانتقالات الشتوية حتي الثلاثاء المقبل لمنح الفرصة أمام الأندية لتسجيل لاعبيها الجدد.

وأرسل اتحاد الكرة خطابا إلى الأندية يخطرها بالمواعيد الجديدة لغلق باب القيد الشتوي وحدد اتحاد الكرة يوم الثلاثاء 6 فبراير الجاري موعدا لغلق باب القيد لفترة الانتقالات الشتوية للدوري الممتاز.

وفي النهاية فقد أوضحنا القصة بتسلسلها من البداية للنهاية بداية من تشكيك البعض في الخبر الذي كنا نتأكد من صحته قبل نشره مرورا ببعض من نقله دون الإشارة لمصدره الرئيسي وحتى ظهور الحقيقة في النهاية للجميع .

 

اقرأ أيضاً|

خالد عبد الفتاح يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة