ارشيفية
ارشيفية


دعوات إسرائيلية لإدارة المفاوضات مع حماس

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 02 فبراير 2024 - 02:50 ص

دعا عوفير سوفير، وزير الهجرة والاستيعاب الإسرائيلي، إلى إدارة ملفات المفاوضات مع حركة "حماس" والخاصة بتبادل الأسرى والرهائن المحتجزين لديها في قطاع غزة بحالة من الغموض.

وأوضح الوزير، أن هناك هدفين من الحرب الدائرة على قطاع غزة، وهما هزيمة حماس وعودة المحتجزين، ولا يمكن لإسرائيل العيش دون تحقيقهما، طالبا بزيادة الضغط العسكري على حماس حتى تعلن الاستسلام.

بالتوازي مع دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حفاظ بلاده على سرية الجهود الرامية لإطلاق سراح الإسرائيليين المحتجزين في غزة، ما يعني زيادة احتمالات الإفراج عنهم.

اقرأ أيضاً .. «الاعتراف بدولة فلسطينية».. تفاصيل خطة «نتنياهو» السرية لمستقبل غزة

يأتي ذلك مع تواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت "حماس" بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًا على القطاع، وأسفر الهجوم الإسرائيلي على غزة، حتى الآن، عن سقوط أكثر من 27 ألف قتيل وأكثر من 65 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة