نيجيريا
نيجيريا


نيجيريا يسعى لاصطياد الغزلان السوداء في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 02 فبراير 2024 - 10:00 ص

يواجه منتخب نيجيريا نظيره أنجولا في تمام الساعة السابعة مساء على ملعب فيليكس هوفويه بوانيه بمدينة أبيدجان الإيفوارية، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 التي تقام في كون ديفوار.
ويسعى منتخب نيجيريا للفوز على المنتخب الأنجولي في أولي الموجهات الرسمية للمنتخبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، لحجز مقعد في المربع الذهبي للبطولة، 
ويدخل منتخب نيجيريا بقيادة البرتغالي جوزية بيسيرو المدير الفني المباراة على أمل تخطي أنجولا والتأهل لدور الـ 4 من أجل المواصلة للزحف نحو اللقب الغائب لأكثر من عشرون عاما.
وطالب بيسيرو اللاعبين بضرورة التركيز والحسم خلال المباراة والتسجيل مبكرا وبذل أقصى جهد لحسم اللقاء من أجل المواصلة نحو اللقب الرابع.
وفي المقابل يسعى منتخب إنجولا لصناعة التاريخ والفوز على نيجيريا والتأهل لنصف نهائي كأس الأمم الإفريقية 2023.
ويدخل منتخب أنجولا بيدرو جونسالفيس المدير الفني المباراة على أمل تخطي النسور الخضراء والتأهل لدور الـ 4 من أجل المواصلة للزحف نحو اللقب الأول.
وأكد بيدرو جونسالفيس على اللاعبين بضرورة التركيز الشديد من أجل المواصلة نحو اللقب االأول، محذرا من قوة المنافس وتمرسه في البطولة.
◄مشوار نيجيريا وأنجولا
تأهلت نيجيريا من المجموعة الأولى، وفي جعبتها 7 نقاط بعد تعادلها أمام غينيا الإستوائية، (1-1) في أول مباراة لها، ثم الفوز على كوت ديفوار البلد المضيف وغينيا بيساو بنتيجة (1-0) على التوالي، وتأهلت النسور الخضراء لدور الثمانية بالفوز على منتخب الكاميرون بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي جمع الفريقين بملعب "فيليكس هوفويت بوانيي، بدور الـ16 ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حالياً في كوت ديفوار.
أما أنجولا 
افتتح منتخب أنجولا لقاءاته في البطولة بالتعادل 1 / 1 مع منتخب الجزائر، قبل أن يحقق انتصارا مثيرا 3 / 2 على نظيره الموريتاني بالجولة الثانية، واختتم لقاءاته بالفوز 2 / 0 على بوركينا فاسو، تأهل منتخب أنجولا لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية بالفوز على منتخب ناميبيا 3 / 0.
موعد مباراة نيجيريا وأنجولا
ومن المقرر انطلاق صافرة بداية مباراة نيجيريا وأنجولا  في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على إستاد " فيليكس أفوي بوانيي" بكوت ديفوار.

القنوات الناقلة مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023
تمتلك شبكة قنوات beIN Sports القطرية الحقوق الحصرية لنقل بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، وسوف يتم نقل المباراة بصورة مشفرة باشتراك يختلف باختلاف الدولة، ويصل في مصر إلى 1370 جنيها

◄ بطاقة تعارف منتخب نيجيريا
التصنيف: الـ 6   أفريقيا الـ 42 عالميا
أفضل إنجاز: التتويج بـ 3 ألقاب
المدير الفني: البرتغالي جوزية بيسيرو
أهم اللاعبين: فيكتور أوسيمين أفضل لاعب بقارة افريقيا
لقب المنتخب: النسور الخضراء
القيمة السوقية: 332 مليون يورو
◄ بطاقة تعارف منتخب أنجولا
التصنيف: 137 عالميا
أفضل إنجاز: الصوله بربع نهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2008 
المدير الفني: بيدرو جونسالفيس
أهم اللاعبين: هوتو تجيويزا

لقب المنتخب: الغزلان السوداء

القيمة السوقية: 22.25 مليون يورو

◄ موعد ختام بطولة كأس الأمم الإفريقية 
بدأت البطولة في 13 يناير 2024 ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 11 فبراير 2024.
◄حكم مباراة نيجيريا وانجولا
وأسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» مباراة منتخب نيجيريا وأنجولا في ربع  نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 للسنغالي عيسي سي  حكما للساحة ويعاونه جيبريل كامارا مساعد أول ونوحي بانجورا والحكم الرابع الموريتاني عبدالعزيز بوه  ودحان بيدا حكم فيديو والتونسي هيثم قيراط حكم فيديو مساعد  والمصري محمود أبوالرجال حكم فيديو مساعد  
ومن المقرر أن يلتقي الفائز من تلك المواجهة يوم الأربعاء القادم في مدينة بواكي بالدور قبل النهائي للبطولة، مع الفائز من مباراة دور الثمانية بين منتخبي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا، المقررة بعد غد السبت.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة