الحدود الشمالية مع جنوب لبنان
الحدود الشمالية مع جنوب لبنان


القاهرة الإخبارية: وزير الدفاع الإسرائيلي يهدد بأن مصير بيروت سيكون مثل غزة

حسين دسوقي

الجمعة، 02 فبراير 2024 - 02:54 م

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن هناك اتصالات متواصلة بين الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية، ويأتي اتصال وزير الدفاع الأمريكي مع نظيره الإسرائيلي بعد التصعيد الأخير مع الحدود الشمالية مع جنوب لبنان.

اقرأ أيضا | مقتل مستشار من الحرس الثوري في ضربة إسرائيلية بدمشق

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "جولة المراسلين"، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، ويقدمه الإعلامي همام مجاهد، أن هناك العديد من التصريحات على لسان وكالات أجنبية كانت قد نسبت إلى وزير الدفاع "جالانت" الذي قال بأنه سيكون هناك حشد عند الحدود الشمالية ما ينذر إلى توسيع نطاق جبهة جنوب لبنات، وهذه التصريحات من وسائل الإعلام العبرية تعاملت معها نقلا على وسائل إعلام أجنبية.

وأشار إلى أن "جالانت" قد هدد مرارا وتكرارا بأن إسرائيل ستأخذ خطوة مغايرة إذا ما استمرت هذه التهديدات من قبل جنوب لبنان وأن مصير بيروت سيكون كمصير قطاع غزة إذا ما دوت صفارات الإنذار إلى حيفا أو ما بعد ذلك.

وأوضحت أن هذا هو التهديد الذي لطالما كان حزب الله يهدد بأن تدوي سفارات الإنذار بحيث إن البعد الجغرافي أو استخدام بعض الصواريخ بعيدة المدى.

ولفتت إلى أن هذه الاتصالات جاءت عقب التصعيد عند حدود لبنان والحديث عن عمليات مستمرة يكون هناك حصيلة ما يزيد على 12 عملية في جنوب لبنان من قبل حزب الله وبالتالي هذه التصريحات جاءت لدفع الجهود الدبلوماسية سواء الأمريكية أو الفرنسية الساعية لإبعاد حزب الله عن المناطق الحدودية إلى بعض الكيلومترات لداخل الأراضي اللبنانية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة