كتاب البرزخ مع رواد معرض الكتاب
كتاب البرزخ مع رواد معرض الكتاب


الحداد: «يعقوب ليس إسرائيل».. حقائق كشفها كتاب «البرزخ» بمعرض الكتاب

حسام عبدالعظيم

الجمعة، 02 فبراير 2024 - 07:28 م

بعد أن أثار كتاب« البرزخ» حفيظة الكثير من القراء، والذي كشف حقائق لأول مرة في التاريخ 
وكشف أكاذيب بني إسرائيل التاريخية وتحريفاتهم منذ فجر التاريخ حتى يومنا هذا،  لكيشف ذلك الكتاب الذي صدر لأول مرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب. 

اقرأ أيضًا| سفيرة البحرين: معرض القاهرة للكتاب مهرجان ثقافي متكامل ينافس المعارض الدولية

فخلال مراسم فعاليات الإحتفال، جاءت نخبة من مصادر المتخصصة في المجال للتعبير عن آرائها والحرص علي قول الحقيقة في ذلك الكتاب. 

المنهج المتبع في دراسة الآثار المصرية القديمة خاطئة:

في هذا الصدد، قال الدكتور محمد حمزة الحداد، عميد كلية الآثار ومساعد رئيس جامعة القاهرة السابق، على هامش معرض القاهرة الدولي، وبمناسبة صدور كتاب البرزخ تأليف رامي نبيل، الذي كشف عن تزييف التاريخ في منطقة مصر والشرق الأدنى القديم.

وأكد عميد كلية الآثار أن مجموعة الغرب ارتكبوا فعل تزييف التاريخ من أجل السيطرة على تاريخ المنطقة، التي يُطلق عليها "الوطن العربي".

ونوه بأن المنهج المتبع في دراسة الآثار المصرية القديمة خاطئ، مشددًا على خطورة الانسياق وراء الدراسات الاستشراقية، ذاكرًا أسماء بعض الكتب يمكن الاستعانة بها، مثل كتاب كشف القرآن عن هوية موسى والآثار الخفية في تاريخ مصر القديمة، وكتاب عن ذرية إبراهيم وحكام مصر، وأيضًا كتاب كشف عن ملامح الدين الإسلامي في معتقدات المصريين القدماء وشرائحهم.

وخلال مراسم فعاليات الاحتفالية، أشار عميد كلية الآثار إلى أنه إذا تم استعراض أسماء وقصص الأنبياء وما قيل عنهم وصولًا إلى حسم القول وظهور الأدلة اليقينية.

واستطرد حديثه، موضحًا عن الاتجاه مع نص التوراة بعد ربط جغرافية التوراة في العراق وبلاد الشام، مستنكرًا ترجمة تاريخنا العريق على أسس ومناهج غير صحيحة مستوردة من دول الغرب.

وأشاد الدكتور محمد حمزة الحداد بكتاب البرزخ لالتزامه بالمنهج العلمي الصحيح والاعتماد على المصادر الأصلية، وتسلسل أحداثه لتاريخ الأنبياء بداية من سيدنا آدم عليه السلام حتى سيدنا يحيى ابن زكريا وعيسى ابن مريم عليهم السلام جميعًا، وقد وصل الباحث لنتائج لم يصل لها أي أحد من قبل وقدم الباحث رامي نبيل أول بحث علمي في التاريخ يثبت وجود الأنبياء أثريًّا مستندًا إلى القرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة ضاربًا بتخاريف التوراة بعرض الحائط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة