شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب


شيرين عبدالوهاب وأحمد الطنطاوي ونبوية أنوش.. أبرز قضايا الرأي العام الأسبوع المقبل 

محمود مصلحي

الجمعة، 02 فبراير 2024 - 09:49 م

يهل علينا الأسبوع المقبل، محمل بالعديد القضايا الي تشغل الرأي العام والشارع المصري، والمنظورة أمام ساحات المحاكم بمختلف درجاتها، وسوف نسردها لكم اليوم.

أولي جلسات محاكمة الفنانة شيرين عبدالوهاب بتهمه السب والقذف لجلسة 3 فبراير الجاري 

تنظر محكمة جنح الشيخ زايد، غداً السبت، أولي جلسات محاكمة الفنانة شيرين عبد الوهاب في الدعوى الجنائية رقم 2070 لسنة 2023 والتي أقامها المنتج محمد الشاعر ضد الفنانة شيرين عبدالوهاب لتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير.

 وكانت مباحث مكافحة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية قد تلقت بلاغًا من المنتج محمد الشاعر يتهم فيه الفنانة شيرين عبدالوهاب بتعديها عليه بالسب والقذف والتشهير دون وجه حق خلال مؤتمر صحفي مصور ومنشور بمواقع التواصل الاجتماعي، وقيام آخرين بسبه وقذفه عبر رسائل باستخدام منصة انستجرام عقب انتشار ذلك الفيديو.

محاكمة نجار وعامل جراج بتهمه خطف قهوجي واجبارها علي توقيع إيصالات أمانه لجلسة 4 فبراير الجاري.

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم  الاحد  ، محاكمة متهمان "نجار" و"عامل جراج"، وذلك لاتهامهم بخطف قهوجي وإجباره بالتوقيع على 7 إيصالات أمانة منطقة بالوراق.
وتضمن امر الاحالة الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 187 /2013 لجنح الوراق، أنه في يوم 22 /3/ 2023، قام المتهمين "مصطفى. أ. م" نجار باركيه 32 سنة، " محمد. ص. م" عامل جراح 34 سنة، بخطف شخص بالإكراه   وآخر مجهول المجني عليه عيد عبد المقصود، بطريق التحاليل والإكراه، بأن قاموا باستدراجه بواسطة إحدى السيدات مجهولة الهوية بأن قامت بمهاتفته وإيهامه بإجراء علاقة عاطفية معه، واتفقا بالتقابل بإحدى الوحدات السكنية، وعليه انتقل المجنى عليه إلى المكان المتفق عليه سلفًا، ففوجئ بهم مشهرين بوجهه سلاحا أبيض، واقتياده إلى أحد الجراجات المطلة على نهر النيل.

 ووجهت جهات التحقيق للمتهمين تهمه إكراه المجني عليه بالقوة والتهديد على التوقيع على 7 إيصالات أمانة، وذلك بأن اختطفوه واحتجزوه بأحد الأماكن التي أعدوها لذلك الغرض وأشهروا بوجهه أسلحة بيضاء، مهددين إياه بالإيذاء


أولي جلسات محاكمة المتهمين بقضية خلية الحدائق لجلسة 4 فبراير الجاري 


تنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا بالقاهرة، الدائرة الأولى إرهاب،اليوم الاحد، برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني محاكمة 6 متهمين بالقضية والمعروفة بـخلية الحدائق.

كشف أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة في القضية رقم 5314 لسنة 2023، حدائق القبة، والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، أنه في غضون الفترة من 2012 وحتى 28 مارس 2023 أن المتهم الأول  تولي قيادة جماعة إرهابية الغرض إرهابية الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى المجموعة الثورية لجماعة الإخوان التي تهدف لتغير نظام الحكم بالقوة، وتولي تنفيذ عمليات عدائية ضد الأفراد والمنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

وأضاف أمر الاحالة، أن المتهمين من الثاني وحتي الأخير، انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها لتحقيق الأغراض، حازوا واحرزوا أسلة مششخنة مما لا يجوز الترخيص بها أو بحيازتها بقصد استعمالها في نشاط يخل بالنظام العام.


محاكمة المتهمين بخلية التجمع الارهابية لجلسة 5 فبراير الجاري 

تنظر محكمة جنايات امن الدولة العليا بالقاهرة ،الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، اليوم الاحد ، برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني ، محاكمة 37 متهما، في القضية المعروفة بـ«خلية التجمع»، 

يذكر أن أجلت المحكمة بجلساتها السابقة  لجلسة 5 فبراير الجاري للاطلاع، وكان من ضمن قرارتها ادراج المتهمين على النشرة الحمراء، ووضعهم على قوائم ترقب الوصول.
  

جاء في أمر الإحالة أنه في الفترة من 2013 وحتي 19 مارس 2023، المتهمين جميعا انضموا إلى جماعة إرهابية بأن انضموا لجماعة داعش، التي تهدف إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعوا لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها، وتلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثين والسادس والثلاثين تدريبات لتحقيق أهداف تلك الجماعة.

وأن المتهمين من الأول للثالث ومن الخامس وحتي العاشر، ومن الرابع عشر وحتي السابع عشر، والمن التاسع عشر وحتي الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين وحتي الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب، وكان التمويل لجماعة إرهابين ولإرهابيين، بان جمعوا وتلقوا وحازوا وأمدوا ونقلوا ووفروا أمولا ومستندات ومقرات وأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.


محاكمة جمال اللبان وأخرين في تهمة الاستيلاء علي 73 مليون جنيه من مجلس الدولة لجلسة 5 فبراير الجاري 
 

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة، يوم الاثنين ،  محاكمة الـ 6 متهمين من بينهم سيدات أعمال،  وذلك لاتهامهم بالاستيلاء على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة في صورة مناقصات وهمية عبر شركات صورية ومناقصات بالأمر المباشر.

وكانت نيابة الأموال العامة العليا، أحالت المتهمين وهم: “جمال الدين محمد إبراهيم اللبان (49 سنة) مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، وأحمد حسني محمد الأقفالي (40 سنة) صاحب شركة (تكني سيستم)، ومحمد أحمد شرف الدين أحمد (44 سنة) صاحب شركة (دريم)، وسهير محمد قاصد جامع (53 سنة) صاحبة شركة (أطلنطا للاستيراد والتصدير)، ورباب أحمد عبدالخالق أبو فراج (44 سنة) صاحبة شركة (السيف للتوريدات)، ومدحت عبدالصبور شيبة الحمد (55 سنة) صاحب شركة (الخلود للأثاث المكتبي)”، الي محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة.


وكشف أمر الإحالة في القضية التي حملت الرقم 5760 لسنة 2023 جنايات الدقي، وقيدت برقم 46 لسنة 2023 جنايات أموال عامة عليا، أن المتهمين استولوا على أكثر من 73 مليون جنيه من أموال مجلس الدولة في صورة مناقصات وهمية عبر شركات صورية ومناقصات بالأمر المباشر، وذلك في قضية فساد جديدة بالمجلس.


محاكمة احمد الطنطاوي وأعضاء حملته بتهمه لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن لجلسة 6  فبراير الجاري
 

تنظر محكمة جنح المطرية، يوم الثلاثاء ، محاكمة البرلماني السابق "أحمد الطنطاوي" ومدير حملته الانتخابية ومنسق عام الحملة  "محمد موسى أبوالديار" و21 متهمًا وذلك لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة. 
ويذكر ان أجلت المحكمة بجلساتها استكمال المحاكمة لجلسة يوم الثلاثاء 6 فبراير لاستكمال المرافعة.

ووضعت النيابة العامة، “ الطنطاوي”، كمتهم أول في القضية، إلى جانب محمد أبو الديار منسق عام الحملة كمتهم ثاني.

وحملت القضية رقم 16336 لسنة 2023 جنح المطرية، والتي كانت مقيدة برقم 2255 لسنة 2023 حصر تحقيق أمن دولة عليا، ووجهت النيابة للمتهمين الأول والثاني تهم "الاشتراك والاتفاق بتداول إحدى أورق العملية الانتخابية وتحريض المتهمين من الثالث إلى الأخير ومدهم بالنموذج وطباعة وتداول دون إذن السلطة المختصة.

فيما وجهت النيابة لباقي المتهمين اتهامات طباعة وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن السلطة المختصة.

النطق بالحكم في الاستئناف المقدم من  البلوجر نبوية أنوش علي حكم الصادر ضدها بالحبس لجلسة 7 فبراير الجاري


تنظر محكمة مستأنف اقتصادي القاهرة ، يوم الاربعاء برئاسة المستشار أدهم فهيم، الاستئناف المقدم من البلوجر المتهمه صاحبة قناة «يوميات أنوش» علي الحكم الصادر ضدها بالحبس لمدة 3 سنوات، والغرامة 100 ألف جنيه، بتهمه نشر مقاطع فيديو تتنافى مع قيم ومبادئ المجتمع والتحريض على الفسق والفجور .
 
وتعود احداث القضية الي  بداية من  عام 2021 حتى عام 2023 بدائرة قسم شرطة المعصرة، نشرت المتهمة الأولى بقصد العرض صورًا خادشة للحياء، بأن بثت عبر قناتيها على موقع يوتيوب "يوميات أنوش" و"أنوش 2"، وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، تيك توك، إنستجرام"، يوميات أنوش أبسط خلق الله، صورًا ومقاطع فيديو لها تبرز فيها مفاتنها مصحوبة بعبارات وتلميحات وإيحاءات جنسية قاصدة الإغراء بها على نحو يخدش الحياء العام.


إعادة إجراءات محاكمة متهمين بتزوير محررات تخص مصلحة الضرائب لجلسة 7 فبراير الجاري 
 

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، يوم الاربعاء، إعادة إجراءات محاكمة متهمين اثنين بتهمة الاشتراك مع أخر مجهول في تزوير محررات رسمية بمنطقة الجمالية .


وكشفت التحقيقات أن المتهمين  من غير أرباب الوظائف العمومية، واشتركا مع أخر مجهول بطريقي الإتفاق والمساعدة على ارتكاب جريمة التزوير في محررات رسمية منسوب صدورها إلي مصلحة الضرائب العقارية ووزارتي التربية والتعليم، والتجارة والصناعة.

وأضافت التحقيقات الي  اشترك المتهمين مع أخر مجهول في تزوير رخصة سيارة منسوب صدورها إلي وحدة مرور منشأه ناصر وذلك بطريق الاصطناع، إضافة إلى تزوير بطاقة رقم قومي وقلدا خاتم لإحدى الجهات الحكومية اصطنعاه، علي غرار القوالب الرسمية الصحيحة.


محاكمة المتهمين بخطف طفلتين واقعة الاسانسير لجلسة 7 فبراير الجاري

تنظر محكمة جنح مدينة نصر، يوم الأربعاء، محاكمة 3 متهمين  بخطف طفلتين بمدينة نصر  في واقعة الخطف المعروفة إعلاميا بقضية خطف طفلتين الأسانسير،

ويذكر ان أحالت جهات التحقيق يوم الأحد 28 يناير الجاري 3 رجال بتهمة محاولة خطف طفلتي الأسانسير في مدينة نصر إلى محكمة الجنح، وحددت جلسة اليوم الأربعاء؛ لنظر جلسة محاكمتهم.


وكشفت التحقيقات حيث قالت والدة جني وحنين "يوم الواقعة بناتي كانوا راجعين من المدرسة والمتهمين كانوا في انتظارهم قدام الأسانسير ، وأول ما وصلوا بناتي تعرضوا ليهم زي ما ظهر في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي رصد لحظة التعدي عليهم وخطفهم".

واضافت التحقيقات "والدة فتاتي الأسانسير "بنتي جنى التي تبلغ من العمر 14 كلمتني يوم الواقعة وقالت لي إن فيه شخصين خطفوا بنتي حنين، وقتها كنت في الشغل، ورجعت البيت، وعرفت من حارس العقار أن الشخصين كانوا بيحاولوا يخطفوهم، وإنه قدر ينقذ بنتي جنى وما قدرش يمنعهم من خطف حنين، وعرفت بعدها أن والدهم هو اللي دبر واقعة الخطف، وإنه سافر ببنتي حنين برة مصر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة