عبد الله السعيد
عبد الله السعيد


ميركاتو قوي| أبرز صفقات الأندية المصرية في الانتقالات الشتوية

أحمد صبري

السبت، 03 فبراير 2024 - 01:37 م

دعمت العديد من الأندية المصرية صفوفها بلاعبين جدد، في موسم الانتقالات الشتوية، لضمان تحقيق أفضل النتائج في بطولة الدوري، في ظل اشتعال المنافسات، سواء في صراع القمة للتويج باللقب، أو هربا من الهبوط في صراع مؤخرة الدوري.

ونسلط الضوء خلال التقرير التالي على أبرز الصفقات التي أبرمتها الأندية المصرية خلال الميركاتو الشتوي قبل 3 أيام من غلق باب القيد

1- صفقات الأهلي 

اكتفى النادي الأهلي حتى الآن، بالتعاقد مع عمر كمال عبد الواحد قادما من فيوتشر، والفلسطيني وسام أبو علي لاعب سيريس السويدي.

2- صفقات الزمالك 

صفقات قوية أبرمها الزمالك، بعد حل أزمة القيد، التي أثرت على الأبيض خلال الموسم الماضي، حيث نجح مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب في التعاقد مع عبد الله السعيد وسيف فاروق جعفر من بيراميدز، ومحمد شحاتة من طلائع الجيش، وناصر ماهر من مودرن فيوتشر، 

كما تعاقد الزمالك مع أحمد حمدي لاعب الأهلي السابق من مونتريال الكندي، وزياد كمال من إنبي، وترافيس موتيابا جناح منتخب أوغندا، ومهاب ياسر من الداخلية، ومحمد عاطف من طنطا، وياسر حمد مدافع فلسطين.

 

3- صفقات بيراميدز

تعاقد نادي بيراميدز مع مروان حمدي قادما من المصري، ومحمود زلاكة لاعب سيراميكا

4- صفقات سيراميكا

حسم سيراميكا التعاقد مع كل من النيجيري فيفور أكيم من بلدية المحلة، وإبراهيم محمد هيما من العبور، وعلاء شعبان من مصر للتأمين، ونور علاء من النجوم.

5- صفقات الإسماعيلي

تعاقد الإسماعيلي مع 6 صفقات وهم أحمد الشيخ قادما من الاتحاد السكندري، وعمرو مرعي من المقاولون العرب، وعبد الكريم مصطفى من المقاصة، وحاتم سكر من الزمالك، وهشام محمد من بيرميدز، وإيريك تراوري في صفقة انتقال حر.

6- صفقات الجونة

دعم الجونة صفوفه بالجابوني إينيمي بيكالي من مودرن فيوتشر، وأحمد طارق سليمان من مصر للمقاصة، ومحمود العكش من نادي الجمارك، ورضا صالح من المنصورة، والكاميروني فرانك إيتوجا من المصري.

7- صفقات مودرن فيوتشر

صفقات مميزة حسمها نادي فيوتشر في الميركاتو الشتوي، وهم ثلاثي الزمالك عمرو السيسي وعلي ياسر وعبد الله محمد. 

كما أعلن تعاقده أيضا مع ثلاثي الأهلي محمد زعلوك وعبد الرحمن رشدان وأحمد خالد كباكا ، بالإضافة إلى الكاميروني أرنولد أيبا.

8- صفقات البنك الأهلي

تعاقد البنك الأهلي مع ياو أنور من الإسماعيلي، ولاعب الزمالك محمد عبد الغني ، وعبدالعزيز السيد زيزو من الداخلية، وأحمد ربيع من السكة الحديد، والفلسطيني موسى فيراوي من هلال القدس.

9- صفقات زد

واصل نادي زد الحصان الأسود للدوري حتى الآن، تدعيم صفوفه بلاعبين جدد وهم ثنائي فاركو عبد الله بكري والأحمد الصغيري.


وتعاقد أيضا مع الثلاثي محمود نبيل وعبد الرحمن البانوبي ورشيد أحمد من سيراميكا كليوباترا، بالإضافة إلى محمد بازوكا من غزل المحلة.

10- صفقات فاركو

تعاقد نادي فاركو مع كل من وليد مصطفى من مودرن فيوتشر، وسيف العجوز من الجونة، وعمر نصر من النصر.

11- صفقات سموحة

تعاقد سموحة السكندري مع الحبيب أحمد حسن قادما من المقاولون العرب في صفقة انتقال حر، وحسام جريشة من المصري، وكناريا من سيراميكا كليوباترا.

12- صفقات الداخلية

دعم فريق الداخلية صفوفه بلاعبين جدد، أملا في تحسين مركزه في جدول ترتيب الدوري، وهم زياد طارق من إنبي، ومحمد العطار من المنيا، ومحمد سامي كالوشا من جمهورية شبين، وحمزة مجدي مهاجم سيراميكا، وشريف دابو جناح سيراميكا، وأدهم حامد لاعب وسط البنك الاهلي، وجميعهم تم التعاقد معهم في صفقة انتقال حر.

13- صفقات المصري

تعاقد المصري البورسعيدي مع حسين فيصل من سموحة، وصلاح محسن من الأهلي، ومحمد طارق من الزمالك، والتونسي معتز زادم من الترجي

14- صفقات طلائع الجيش

حسم طلائع الجيش تعاقده مع عمر السعيد قادما من مودرن فيوتشر.

15- صفقات بلدية المحلة

في موسم الانتقالات الشتوية حسم بلدية المحلة تعاقده مع المدافع المغربي محمد الناهيري ووليد محسن من الصقر السعودي، وإسلام المزين من سيراميكا كليوباترا، وعلاء يحيى من سيراميكا كليوباترا، وكريم ممدوح من الجونة.

16 - صفقات الاتحاد السكندري

تعاقد الاتحاد السكندري مع الغينى ناموري تراوري.

17- صفقات المقاولون العرب

أعلن المقاولون العرب تعاقده مع 8 صفقات جديدة، وهم فراس عيفية من نادي الصفاقسي التونسي، والنيجيري أديوي معز إفيلوا، ومحمود حليمو من سموحة، وأحمد عبد العزيز مودي من الهلال الليبي، ومحمود شبراوي من الإسماعيلي.

كما تعاقد ذئاب الجبل مع محمد عنتر من سيراميكا كليوباترا، وأسامة النجار من طنطا، والأوغندي جواكيم أوجيرا قادما من نادي رايون سبورت الرواندي.

وكان اتحاد الكرة قد حدد يوم الثلاثاء 6 فبراير الجاري، موعدا لغلق باب القيد لفترة الانتقالات الشتوية للدوري الممتاز. 

وتعود عجلة الدوري المصري للدوران، بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، بمباريات الجولة الـ 12 من المسابقة، والتي تبدأ يوم 13 فبراير وتستمر حتى يوم 15 من الشهر نفسه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة